الكابتن : «شوبير» يكشف كواليس صراع انتخابات «كاف» وفرص أبوريدة (طباعة)
«شوبير» يكشف كواليس صراع انتخابات «كاف» وفرص أبوريدة
آخر تحديث: الثلاثاء 10/11/2020 11:38 ص يحيى عبد الرحمن

كشف الإعلامي أحمد شوبير نائب رئيس الجبلاية السابق، عن مفاجأة مدوية بشأن موقف أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي الحالي من خوض الماراثون الانتخابي على مقعد رئاسة كاف خلال الفترة المقبلة.

وقال شوبير في تصريحات إذاعية، له صباح اليوم، الثلاثاء: أحمد أحمد لن يتمكن من المشاركة في أي نشاط لكاف الفترة المقبلة، لأنه مذنب فى الكثير من القضايا التى تتعلق بفيفا.

وأضاف: هذا نتاج عمل عمرو مصطفى فهمي رحمه الله، رئيس كاف لو استمر على موقفه من الترشح سيقول يا ريتني ما اترشحت، قلت من أكثر من شهر إن أحمد أحمد لن يترشح فى انتخابات الاتحاد الإفريقى.

وأكمل: هناك مفاجآت بالفعل في دخول أكثر من مرشح سباق الماراثون الانتخابي مثل أحمد ولد يحيي رئيس الاتحاد الموريتانى أقوي المقربين من رئيس كاف الحالي.

وعن إمكانية دخول هاني أبوريدة رئيس الجبلاية السابق العملية الانتخابية على مقعد كاف حال خروج أحمد أحمد، أوضح نائب الجبلاية السابق: فرصته جيدة لو حصل على دعم من إنفانتينو، لأن كل المرشحين الباقين متفرقون وهو أقوى منهم كلهم.

وأردف: إفريقيا تميل إلى البشرة السمراء، لكن اليوم على الأكثر إما أن يعلن إنفانتينو عن دعمه لهانى أبوريدة، وقتها سيكون فوزه مؤكدا وإما سيرفع يده وسيكون الأمر صعبا.

واختتم تصريحاته قائلا: رئيس صن داونز هو من أغنى رجال القارة السمراء ويعمل بالتعدين والذهب، وترتيبه رقم 10 بين أغنى أغنياء القارة،  مسئولو نيجيريا وبتوسانا وسيراليون أعلنوا دعمهم له كما حدث مع أحمد أحمد من قبل.

ومن المقرر أن تجري انتخابات رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم خلال شهر مارس المقبل 2021، مع العلم أنه سوف يغلق باب الترشح على مقعد الرئاسة بعد غد الخميس.