الكابتن : «فيفا» يحتفي بذكرى ميلاد محمود الخطيب (صورة) (طباعة)
«فيفا» يحتفي بذكرى ميلاد محمود الخطيب (صورة)
آخر تحديث: الجمعة 30/10/2020 01:55 م أحمد فهمي
احتفى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بالعيد السادس والستين لميلاد محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، والنجم السابق، والهداف التاريخي للقلعة الحمراء، والذي يحل اليوم الثلاثين  من أكتوبر.

وقال "فيفا"، عبر حسابه الرسمي باللغة العربية، عبر "تويتر": "عيد ميلاد سعيد... كابتن بيبو.. أسطورة الأساطير الذي حفر اسمه بحروف من ذهب في القلوب وفي تاريخ الكرة المصرية والعربية محمود الخطيب يتم 66 سنة اليوم".

وأضاف: "شكراً على المتعة.. شكراً على الذكريات.. وخالص التمنيات بدوام النجاح وحب الجماهير".



ولد محمود الخطيب، في 30 أكتوبر عام 1954 بمحافظة الغربية، وبدأ مسيرته الكروية، مع نادي النصر، قبل أن ينتقل لصفوف الأهلي، عام 1971، وهو في سن السابعة عشرة من عمره.

وحقق الخطيب، مع الأهلي، العديد من الألقاب المحلية والقارية، وهى عشرة ألقاب للدوري الممتاز، وخمسة ألقاب لكأس مصر، ولقبين لبطولة الأندية الإفريقية أبطال الدوري، وثلاثة ألقاب لبطولة الأندية الإفريقية أبطال الكئوس.

ومع المنتخب الوطني، حقق الخطيب، لقب كأس الأمم الإفريقية 1986، والتي استضافتها مصر.
7
وعلى صعيد الألقاب الفردية، توج الخطيب، بلقب أفضل لاعب في إفريقيا، عام 1983، والتي كانت تنظمها مجلة "فرانس فوتبول".

كما توج الخطيب، مرتين بلقب هداف الدوري المصري الممتاز، موسمي (77-78) و (80-81).

ويعد محمود الخطيب، هو الهداف التاريخي للأهلي في بطولة الدوري، برصيد 109 أهداف، كما يعد الهداف التاريخي للفريق الأحمر، في المسابقات الإفريقية برصيد 37 هدفًا.

وفي الأول من ديسمبر عام 2017، انتخب محمود الخطيب، رئيسًا للنادي الأهلي، بتفوقه في انتخابات رئاسة النادي، على منافسه محمود طاهر.