الكابتن : رغم التعادل مع بيراميدز وإصابة كهربا.. مكاسب بالجملة يحصدها موسيماني مع الأهلي (طباعة)
رغم التعادل مع بيراميدز وإصابة كهربا.. مكاسب بالجملة يحصدها موسيماني مع الأهلي
آخر تحديث: الأحد 11/10/2020 10:52 م أحمد أشرف
فرض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نتيجة التعادل السلبي على نظيره بيراميدز في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم ضمن منافسات الجولة 33 من بطولة الدوري الممتاز.

وعانى الأهلي من أزمات عديدة واجهته مؤخرا سواء قبل المباراة من خلال غياب عدد من العناصر المهمة للإصابة أو حتى أثناء المباراة بعد إصابة محمود عبد المنعم كهربا وطرد عمرو السولية واستكمال المباراة بعشرة لاعبين إلا ان المارد الأحمر نجح في تجنب الخسارة وتقديم أداءا جيدا.

وحقق الأهلي عدة مكاسب من خلال مباراة اليوم التي تعد التجربة الأخيرة قبل المواجهة المرتقبة أمام الوداد البيضاوي المغربي والمقرر إقامتها يوم السبت المقبل ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

بروفة مشابهة لموقعة الوداد 

مباراة اليوم كانت بروفة مشابهة لما قد يواجهه الأهلي في مباراة الوداد المرتقبة.

الفريق الأحمر قد يضطر للدفع بحمدي فتحي بجوار ياسر إبراهيم في حال لم يلحق أيمن أشرف بالمباراة كما أنه سيعتمد على الحالة الدفاعية في أغلب الأحيان لتجنب استقبال الأهداف.

الأهلي قد يواجه أزمة أخرى وهي التعنت التحكيمي الذي قد يتسبب في طرد أحد اللاعبين وهو ما حدث في مباراة اليوم.

ورغم كل هذه الظروف قدم اللاعبون أداءا متوازنا سواء من الناحية الدفاعية أو الهجومية وتمكن الفريق من التعامل مع الموقف بفضل أيضا خبرات بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق.


الحفاظ على الشباك نظيفة 

استمر المارد الأحمر في الحفاظ على شباكه نظيفة في الدوري رغم غياب الحارس الأساسي محمد الشناوي وغياب المدافعين الأساسيين وخوض المباراة بمدافع واحد فقط.


تألق العناصر الأساسية الدفاعية 

العناصر الأساسية الدفاعية التي سيعتمد عليها موسيماني في مباراة الوداد قدمت أداءا رائعا أمام بيراميدز وتحديدا الرباعي حمدي فتحي ومحمد هاني وأحمد فتحي وأليو ديانج الذي كان متألقا دفاعيا وهجوميا أيضا.