الكابتن : خاص: صن داونز يعلن بقاء «موكينا».. وموسيماني يتعهد للأهلي بضمه (طباعة)
خاص: صن داونز يعلن بقاء «موكينا».. وموسيماني يتعهد للأهلي بضمه
آخر تحديث: السبت 03/10/2020 02:28 م شيماء أبو قمر

كشف محسن صالح، رئيس لجنة التخطيط بالنادي الأهلي في تصريحات خاصة لـ "الكابتن" أن ملف التعاقد مع المدرب العام لفريق الكرة الأول مسئولية بيتسو موسيماني، المدير الفني الجديد.

 

وأكد رئيس لجنة التخطيط، أن موسيماني تعهد بالتعاقد مع رولاني موكينا، المدرب المساعد لفريق صن داونز الجنوب أفريقي، وطلب ترك الأمر برمته له، فهو يستطيع إقناع المدرب لما يجمعهم من صداقة ومدة شغل طويلة معًا.


وهو الأمر الذي أكده سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة للفريق، قائلًا: "المدرب العام موكينا مسئولية موسيماني، ومجيئه للأهلي مسألة وقت ليس أكثر".


وكشف محسن، عن أن المفاوضات مع العديد مع المدربين كانت تقف عند المادة فقط، وتم غربلة العديد مع الأسامي؛ لأنهم لا يستطيعون القيادة الإفريقية.


يأتي هذا في الوقت الذي يتعرض فيه موكينا للإغراءات من قِبل مسئولي صن داونز، ليتولى مهمة قيادة الفريق ذاته خلفًا لـ بيتسو موسيماني.


وكان "رولاني موكينا" كتب بيانًا عبر صفحته، يؤكد فيها استمراره في صن داونز، وعدم إنضمامه للجهاز الفني الأحمر لمساعدة موسيماني.

 

وأوضح: "لم نجد مدربًا في مصر أو العالم ينطبق عليه الشروط التي نريدها قبل دوري الأبطال إلا موسيماني".

 

وأردف رئيس لجنة التخطيط، أنهم استعانوا بـ عبد المنعم شطة، رئيس اللجنة الفنية الاتحاد الإفريقي السابق، للأخذ برأيه لصعوبة تولي إفريقي لقيادة الفريق، وعند الموافقة تم إبلاغ الخطيب، وعلى الفور قام بالاتصال به وأخذ موافقته، وأشار إلى أن موسيماني كان يكاد يطير من الفرحة لتدريب الأهلي، وبعدها تم الحديث مع رئيس نادي صن داونز، ومن ثم تم التفاوض مباشرة.

 

وتابع محسن صالح، أن الأهلي محظوظ بالتعاقد مع شخصية مثل موسيماني، وجاء في التوقيت المناسب.

 

وكان الأهلي أعلن التعاقد مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، بعقد لمدة موسمين خلفًا للسويسري رينيه فايلر، الذي رحل عن تدريب الفريق لأسباب أسرية.