الكابتن : تقرير: 400 مليون إسترليني قيمة صفقة كيليان مبابي في حال رحيله.. و5 أندية تترقب (طباعة)
تقرير: 400 مليون إسترليني قيمة صفقة كيليان مبابي في حال رحيله.. و5 أندية تترقب
آخر تحديث: الإثنين 14/09/2020 12:30 م ريهام أسامة

بات الغموض يحوم حول مستقبل النجم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، خلال فترة الميركاتو الصيفي الحالي.

 

وكانت صحيفة «التايمز» قد أفادت في وقت سابق، أن مبابي أبلغ إدارة باريس سان جيرمان برغبته في الرحيل عن الفريق في الصيف المقبل، وخوض تحدٍ جديد في نادٍ آخر، رغم أنه يمتلك عقدًا يمتد حتى صيف 2022.

 

من جانبها، أشارت صحيفة «صن» الإنجليزية، إلى أنهه في حال رحيل مبابي عن صفوف باربس سان جيرمان، فإنه سيشعل جنون سوق الانتقالات، في ظل اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية بضمه.

 

وأوضحت الصحيفة، أن مبابي محل اهتمام أندية مانشستر سيتي واليونايتد، وليفربول من إنجلترا، بالإضافة ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين.

 

وبالتالي يطلب باريس سان جيرمان الحصول على ما لا يقل عن 300 مليون جنيه إسترليني، من أجل السماح برحيل مبابي، وهو تقريبًا ضعف المبلغ الذي دفعه لموناكو 1650 مليون جنيه إسترليني (180 مليون يورو) في صيف 2018 لضم اللاعب.

 

ويحصل مبابي على راتب في باريس سان جيرمان يصل قيمته 15 مليون جنيه إسترليني سنويًا، ولكن اللاعب يريد تقاضي 20 مليون جنيه إسترليني مع فريقه الجديد الذي سينتقل إليه، وفي حال توقيعه عقدًا لمدة 5 سنوات، فإنه سيكلف 100 مليون جنيه إسترليني.

 

وبالتالي فإن المبلغ الإجمالي لصفقة مبابي، قد تكلّف حوالي 400 مليون جنيه إسترليني، الأمر الذي يُعد صعبًا، بل شبه مستحيل بالنسبة للأندية التي ترغب في ضمه؛ بسبب الأزمة الاقتصادية والمالية الخانقة التي يعاني منها الجميع، والناتجة عن جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 



وأشارت الصحيفة إلى أن ليفربول صرف 310 ملايين جنيه إسترليني للتعاقد مع عدة نجوم ما بين 2017 و2018، لكنه في السنة الماضية لم يصرف سوى 20 مليون جنيه إسترليني فقط.

 

لذلك في حال أراد ليفربول التعاقد مع مبابي، فيتوجب عليه بيع أحد نجومه، مثل نجمنا المصري محمد صلاح، أو السنغالي ساديو ماني، أو البرازيلي روبرتو فيرمينو.

 

ونوّهت الصحيفة أن ساديو ماني هو المُرشح الأكبر للرحيل عن ليفربول، نظرًا لرفضه تمديد عقده مع الفريق خلال الفترة المقبلة.

 

أما ريال مدريد، فإنه يريد التعاقد مع مبابي مقابل 150 مليون جنيه إسترليني فقط، والإدارة غير مستعدة لدفع أكثر من ذلك لإتمام الصفقة، الأمر ذاته ينطبق على برشلونة، الذي يعاني من أزمات مالية خانقة وخسائر كبيرة في الوقت الحالي.

 

في حين أبدى مانشستر سيتي استعداده للتعاقد مع ميسي، عندما أعلن رغبته في الرحيل عن برشلونة هذا الصيف، قبل أن يتراجع عن قراره ويستمر مع الفريق حتى نهاية عقده في صيف 2021.

 

ووقتها، عرض مانشستر سيتي على ميسي الحصول على راتب كبير يبلغ قيمته 600 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، وفي حال التعاقد مع مبابي، فإنها ستكون فرصة جيدة للغاية لتقدم الفريق السماوي نحو مستوى أكبر في عالم كرة القدم.

 

بينما يستطيع مانشستر يونايتد الدخول في الصفقة أيضًا، في محاولة لإعادة الفريق لقمة الأندية الإنجليزية والأوروبية وكعامل جذب عالمي.