الكابتن : من اعتزال دولي للرحيل عن برشلونة.. ميسي: كلمتي مبتنزلش الأرض أبدًا (طباعة)
من اعتزال دولي للرحيل عن برشلونة.. ميسي: كلمتي مبتنزلش الأرض أبدًا
آخر تحديث: السبت 05/09/2020 10:23 م إسماعيل مطر
أعلن الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة الإسباني بقاءه ضمن صفوف البارسا للموسم المقبل، بعد مسلسل من الشد والجذب بينه وبين إدارة الفريق الكتالوني على مدار 10 أيام ماضية.

ميسي هو أفضل لاعب في العالم لـ 6 مرات، ميسي يصنفه الكثيرون بأنه اللاعب الأفضل في تاريخ كرة القدم.. لا خلاف على موهبته كلاعب حتى كارهيه من منافسي الفرق الأخرى، لكن هل قيادته للفرق التي يلعب بها على قدر موهبته؟ هل ميسي على قدر المسئولية الملقاة على عاتقه؟ هل ميسي على قدر كلامه؟

ميسي جعل العالم كله يتحدث عنه، بعد أكثر من 20 عامًا في فريق برشلونة بات خروجه وشيكًا دون أن يتحدث بكلمة، وفجأة يقرر البقاء في الفريق ويتراجع عن قراره بالرحيل بحجة عدم رغبته في الدخول في نزاع قضائي أمام نادي حياته على حد وصفه، بالرغم من إصدار والده بيانًا أكد فيه أن موقف نجله سليم صباح أمس، وأنه لا يوجد شرط جزائي في عقده في الوقت الحالي.. ميسي كان حزينًا في الحوار الذي أجراه أمس مع موقع "جول"، وسيبقى مضطرًا في برشلونة، فهل ذلك سيؤثر على أدائه مع الفريق الموسم المقبل؟

ولكن تراجع ميسي عن قراراته ليس جديدًا عليه، ورغبته في إزالة الحمل عن كاهله ليس جديدًا عليه أيضًا، ولنا في قرار اعتزاله اللعب دوليًا خير مثال.

قرر ميسي في يونيو من عام 2016 اعتزال اللعب الدولي، بعد خسارة بطولة كأس أمريكا مع منتخب الأرجنتين أمام نظيره تشيلي للعام الثاني على التوالي في المباراة النهائية.. ميسي كان قد أضاع ضربة ترجيحية في تلك المباراة، ليفشل في تحقيق لقبه الأول مع راقصي التانجو.

قرر ميسي الاعتزال بعد خسارة لـ 3 نهائيات لبطولة كوبا أمريكا، نهائي لبطولة كأس العالم.. كانت محصلته صفر من البطولات مع المنتخب الأرجنتيني، ليصفه الجمهور هناك بالتخاذل، ومن ثم يقرر ميسي تعليق حذاءه الدولي.

ميسي قرر العودة عن قراره بعدها بشهرين فقط، ومن بعدها لم يسجل سوى 6 أهداف فقط في 15 مباراة وخسارة جديدة في كأس العالم وكوبا أمريكا.. يبدو أنه تراجع عن قراره وعاد مضطرًا لإسكات الأفواه المنتقدة له.

ميسي بلا شك هو لاعب عظيم وقد يكون الأعظم في التاريخ، لكن يبدو أنه اعتاد على التراجع في قراراته، واعتاد على القيام بدور الفنان الجميل رحمه الله، عبد الفتاح القصري في فيلم "ابن حميدو"، فـ "كلمته مبتنزلش الأرض أبدًا".