الكابتن : مدرب سلة الأهلي يتحدث عن الإصابات والهزيمة أمام الاتحاد في نهائي الكأس (طباعة)
مدرب سلة الأهلي يتحدث عن الإصابات والهزيمة أمام الاتحاد في نهائي الكأس
آخر تحديث: الخميس 03/09/2020 09:32 م دينا نبيل

 تحدث أشرف توفيق، المدير الفني للفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي عن مشوار الفريق في بطولة الكأس واستعداداته لنهائي دوري سوبر السلة أمام الاتحاد السكندري.

وقال توفيق إنه يحاول مع  اللاعبين في تقليل القرارات الخاطئة أمثال تلك التي تم ارتكابها في مباراة الاتحاد السكندري بنهائي الكأس إلى جانب تصحيح بعض الاخطاء التي حدثت في المباراة في إطار استعدادات الفريق بعد اللقاء.

وعن سبب غياب إبراهيم الجمال وأحمد السلعاوي، قال: "السلعاوي لعب في مباراتين لمدة 7 دقائق منذ 16 أو 17 شهرًا وهوما لم يدع لي مجالًا لرؤيته سوى في مباراة سبورتنج لأن ظروفه الصحية صعبة فهو يعاني من قرحة خامسة ، وشارك معي في مباراة سبورتنج، وحتى لا أضغط عليه أشركته بعدها لمدة  7 دقائق في مباراة الاتحاد  ثم تجددت الآم قدمه مجددًا.

بينما تجددت إصابة الجمال والتي كان يعاني منها في العضلة الخلفية مرة أخرى في مباراة الاتحاد، ويتابع الآن مع الطبيب المعالج .. ومن الصعب أن يعود السلعاوي قبل المباراة القادمة ولكن اتمنى أن يكون الجمال جاهزًا على الرغم من صعوبة ذلك على الورق.

وتابع: مباراة نهائي الكأس أمام الاتحاد بالنسبة لنا كانت بمثابة الاستعداد لنهائي الدوري لأن ظروفنا صعبة، وانا مختلف تماما مع البداية المبكرة، فنحن عدنا إلى الصالة متاخرًا طبقا لتعليمات الدولة، وهذه الظروف وصلت بنا ألا نخوض أي تجربة ودية واحدة وهو ما ظهر نتيجته في الأداء الجماعي للفريق ولكن فريقنا رجالة واللاعبين يحبوا الأهلي واراهن على روحهم وروح الفانلة الحمراء.

وأوضح أن خسارة مباراة الاتحاد كانت بسبب قلة خبرات اللاعبين لأن منهم لاعبين يشاركوا لأول مرة في مباراة نهائي، وهو ما نتج عنه الكثير من القرارات الخاطئة داخل الملعب، إلى جانب اننا دافعنا بشكل سيء وكل هذا بسبب قلة المباريات ولكننا نعمل على تفادي هذه الأخطاء من خلال الفيديو وقسمننا فيديوهات كل لاعب ليشاهد اخطاؤه ونعالجها.

وتحدث مدرب الأهلي عن مشكلة الرميات الحرة في الفريق والتي ظهرت في مباراة الاتحاد السكندري بنهائي الكأس، قائلًا: الرميات الحرة فيها جانب نفسي كبير جدًا وللأسف الشديد اننا في مصر نلعب كرة السلة في ظروف سيئة والعالم كله يلعب بحلقات موحدة ولكننا نواجه مشكلة في اختلاف الحلقات في الملاعب المختلفة وعلى الاتحاد أن يقوم بتوحيد هذه الحلقات في كل الملاعب حتى نواكب التطور.

وأتم أشرف توفيق حديثه عن تجهيز اللاعبين لنهائي الدوري، قائلًا: "أي خسارة ستؤثر بشكل سلبي على الفريق ولكننا نعمل من بعد مباراة الكأس على أن نخرج اللاعبين من هذه الخسارة لتحقيق هدفنا الأساسي وهو الفوز ببطولة الدوري:.