الكابتن : أبرزها تاريخ جاساما مع الأهلي.. 4 عوامل تهدد حلم التاسعة قبل مواجهة الوداد (طباعة)
أبرزها تاريخ جاساما مع الأهلي.. 4 عوامل تهدد حلم التاسعة قبل مواجهة الوداد
آخر تحديث: السبت 04/07/2020 12:31 م أحمد أشرف
سيكون الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على موعد مع مواجهته المرتقبة أمام الوداد البيضاوي المغربي مع بداية شهر سبتمبر المقبل ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويسعى المارد الأحمر لتخطي عقبة الوداد والتأهل إلى المباراة النهائية للاقتراب أكثر من تحقيق الهدف الأكبر والأهم وهو التتويج بالبطولة الغائبة عن جدران القلعة الحمراء منذ 7 أعوام.

وعلى الرغم من عودة العديد من الغيابات المؤثرة في تشكيل الأهلي واستعداده للمباراة إلا أن هناك عدة عوامل قد تهدر حلم الأهلي في حصد اللقب التاسع في تاريخه.

ونستعرض هذه العوامل التي يواجهها المارد الأحمر والتي قد تعطل مشواره.


تكافؤ ودادي 

التقى الأهلي والوداد في 8 مباريات رسمية حقق المارد الأحمر الفوز في مباراتين بينما انتصر الفريق المغربي في مثلهما وانتهت 4 مواجهات بالتعادل.



فضيحة رادس 

يخشى الأهلي انحياز الجامبي بكاري جاساما حكم الساحة الذي سيدير اللقاء، لصالح الوداد خاصةً أنه بطل فضيحة رادس التي انتهت لصالح الترجي بعدما ألغى هدفا صحيحا سجله وليد الكرتي لاعب فريق الوداد البيضاوي المغربي وأثيرت أزمة وأحداث شغب بعد إلغاء الهدف.

وهناك مخاوف أهلاوية من وجود ترضية من جانب مسئولي الأهلي من خلال تعيين جاساما حتى يسهل مهمة تأهل الفريق المغربي إلى المباراة النهائية.


فرصة المباراة الواحدة 

ما يزيد من صعوبة المواجهة هي أن الدور نصف النهائي سيكون من مباراة واحدة فقط بدون نظام الذهاب والإياب وهو ما يصعب مهمة المارد الأحمر خاصةً أن الفريق المغربي يجيد التعامل في مثل هذه المباريات.


تاريخ جاساما مع الأهلي 

باستثناء مباراة صن داونز في إياب ربع نهائي هذه النسخة، فإن تاريخ الجامبي بكاري جاساما مع المارد الأحمر مليء بالكوارث والأخطاء التحكينية الفادحة.