الكابتن : ستيف نيكول في حواره لـ"الكابتن": الجميع يريد بقاء صلاح في ليفربول.. وميدو لم يكن صالحاً للأندية الكبيرة (طباعة)
ستيف نيكول في حواره لـ"الكابتن": الجميع يريد بقاء صلاح في ليفربول.. وميدو لم يكن صالحاً للأندية الكبيرة
آخر تحديث: الخميس 02/07/2020 05:14 م أحمد أشرف

طريقة كلوب ومشاكل السيتي الدفاعية سر التتويج.. وماني أكثر تاثيرا من صلاح 

أتمنى بقاء صلاح لمواسم أطول مع ليفربول.. وفان دايك الأفضل هذا الموسم


توج فريق ليفربول الإنجليزي الذي يضم نجم منتخبنا الوطني محمد صلاح بلقب البريميرليج لأول مرة منذ 30 عاما قبل 7 جولات من انتهاء مسابقة الدوري الإنجليزي موسم 2019-2020.

وساهم محمد صلاح في تتويج الريدز باللقب بعدما سجل 17 هدفا في المسابقة هذا الموسم، ليحرز اللقب الثاني له بالدوري في مشواره بعد أن فاز به من قبل مع تشيلسي.

وأجرى "الكابتن" حوارا مع أسطورة دفاع ليفربول السابق ستيف نيكول والذي كان آخر المتوجين بلقب الدوري مع الفريق موسم 89-90 كما فاز اللاعب الاسكتلندي بلقب الأفضل في البريميرليج عام 1989.

ما الذي يميز الجيل الحالي لفريق ليفربول عن آخر جيل توج بلقب البريميرليج منذ 30 عاما؟

ما يميز هذا الجيل أنه يمتلك قوة هجومية كبيرة في جميع المباريات على عكس جيلي الذي كان يمتاز بالهجوم في المباريات التي تقام على ملعبنا فقط، لكننا كنا أفضل على مستوى الدفاع.


ما هي أصعب مباراة لليفربول في الدوري الإنجليزي هذا الموسم؟

مباريات ليفربول هذا الموسم في الدوري الإنجليزي لم تكن صعبة على عكس الموسم الماضي، وذلك لأن الطريقة التي يعتمد عليها كلوب تجعل من الصعب على أي مدرب التعامل معها فضلا عن عقلية الفوز التي يمتاز بها كل لاعب في الفريق في الوقت الراهن، وهذا ما جعلهم يتغلبون على صعوبات عديدة واجهتهم حتى مع كثرة الإصابات وانخفاض معدلات اللياقة البدنية للاعبين.

أعتقد أن ليفربول أيضا كان في طريقه للحفاظ على لقب دوري أبطال أوروبا بفضل طريقة كلوب وعقلية الانتصار لدى اللاعبين، لكن الحارس أدريان خذل الفريق في مباراة أتلتيكو مدريد.


من هو أفضل لاعب في البريميرليج هذا الموسم؟

هناك أكثر من لاعب قدموا موسما عظيما وأعتقد أن المنافسة لن تخرج عن الرباعي ماني وفان دايك وهندرسون ودي بروين، هم الأفضل من وجهة نظري.


من هو أفضل لاعب في ليفربول بالبريميرليج هذا الموسم؟

الفريق ككل كان رائعا، في جميع الخطوط من حراسة المرمى إلى خط الهجوم لكن بالنسبة لي فان دايك كان الأروع والأفضل منذ بداية الموسم وحتى الوقت الراهن.

أيهما أكثر حسما وتأثيرا مع ليفربول، صلاح أم ماني؟

هذا الموسم الأفضلية لماني بالتأكيد الذي حسم العديد من المباريات الصعبة والتي ساهمت في حفاظ ليفربول على صدارته وسلسلة الانتصارات التي حققها، أما في الموسم الماضي فكانت الأفضلية لصلاح بالتأكيد.


هل هناك غيرة بين محمد صلاح وماني؟ وهل هذه الأنانية والغيرة تؤثر على أداء الثنائي؟

بالتأكيد لا يوجد أنانية أو غيرة وإلا لما حقق ليفربول كل هذه الانتصارات هذا الموسم، ولو كانت هناك أنانية لما ظهر صلاح أو ماني بهذا الشكل والأداء المميز.

لا يوجد أي خلاف بين صلاح وماني الجميع يعلم ذلك، لكن ما يظهر هو "نرفزة" ملعب وعصبية في بعض المواقف لرغبة كل لاعب في التسجيل ومساعدة فريقه على الانتصار لكن لا توجد أي أزمة بين الثنائي.


ما السر وراء هجومك على محمد صلاح في تصريحات سابقة هذا الموسم؟

لم يكن هجوما على صلاح أو انتقاد لموهبته، أعلم أنه لاعب لديه موهبة كبيرة وذكي للغاية أيضا، لكن ما حدث كان انتقادا بسبب أدائه المحبط في بعض المباريات ورعونته الشديدة في إنهاء الهجمات.

لقد كان يفعل أشياء عظيمة لكنه أحيان يُفسد ما يفعله بنهاية سيئة للهدمة، لكن بشكل عام صلاح يمكنه إنتاج أشياء رائعة.


رشح لي لاعب مصري يمكنه اللعب في صفوف ليفربول بخلاف صلاح؟

ليس لدي الكثير من المعلومات للإجابة على هذا السؤال، لكن أعرف من قبل ميدو وأحمد المحمدي وكلاهما ليسا من الأسماء التي من الممكن أن تحصل على اهتمام ليفربول سواء في وقت سابق أو الأن.


من اللاعب الذي تتمنى أن يضمه ليفربول في الموسم الجديد؟

ليفربول يضم أفضل لاعبي العالم في الوقت الحالي، لكن أعتقد أنه بحاجة لبديل هجومي تحسبا لغياب أحد اللاعبين في الجانب الهجومي.


ما السبب وراء تعثر مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي هذا الموسم رغم عدم تغير قوام الفريق؟

المشاكل الدفاعية كانت السبب وراء تعثر مانشستر سيتي في العديد من المباريات وهذا منحنا الفرصة للحفاظ على الصدارة وحسم اللقب بشكل مبكر.

السيتي افتقد غياب إيمريك لابورت في أغلب مبارياته هذا الموسم بسبب الإصابة وكذلك عدم وجود بديل لكومباني يمتلك الخبرة كل هذا أثر بالسلب على السيتي.

هل تتمنى استمرار صلاح مع ليفربول في الموسم المقبل أم تريد رحيله والتعاقد مع لاعب أفضل؟

لا بالتأكيد أتمنى بقاء صلاح هو لاعب كبير وأحد أسباب نجاح الفريق في العامين الماضيين بالتأكيد جمهور ليفربول يتمنى بقائه.