الكابتن : اجتماع مرتقب لتحديد مصير دورى أبطال أوروبا واليوروباليج (طباعة)
اجتماع مرتقب لتحديد مصير دورى أبطال أوروبا واليوروباليج
آخر تحديث: الخميس 11/06/2020 12:10 م ريهام أسامة

لا يزال الغموض يحول حول موقف عودة المنافسات من جديد في بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج"، في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19".

 

وكانت كافة المنافسات والأنشطة الرياضية المختلفة قد توقفت في شهر مارس الماضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا، قبل أن تستعد الدوريات الأوروبية لاستئناف مبارياتها من جديد.

 

وعاد الدوري الألماني يوم 16 مايو الماضي، بينما يستأنف الدوري الإسباني نشاطه الرياضي، اليوم الخميس، في حين يستعد الدوري الإنجليزي للعودة يوم 17 يونيو، والدوري الإيطالي يوم 20 يونيو الجاري، أما الدوري الفرنسي فقد قرر إلغاء الموسم الحالي 2019-2020، وتتويج باريس سان جيرمان باللقب.

 

وبهذا الصدد، أفاد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بأنه سيعقد اجتماعًا في الأسبوع المقبل، لاتخاذ القرار النهائي حول كيفية إقامة المباريات المتبقية في دوري أبطال أوروبا، التي توقفت عند منافسات دور الـ16 من المسابقة.

 

وأصدر الاتحاد الأوروبي بيانًا رسميًا، أفاد خلاله بأن اللجنة التنفيذية ستعقد اجتماعًا، يوم 17 يونيو الجاري، من خلال تقنية "فيديو كونفرانس"، لبحث مستقبل مباريات دور الـ16 من دوري الأبطال، وكيفية إقامة باقي الموسم حتى نهايته.

 

كذلك ستتم مناقشة مكان إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج"، الذي كان كمن المفترض إقامته في مدينة "إسطنبول" بتركيا، أما نهائي الدوري الأوروبي "اليوروباليج"، فمن المفترض إقامته في مدينة "جدانسك" البولندية.

 

ولكن الاتحاد الأوروبي أفاد في وقت سابق من الشهر الماضي، بأنه يتم بحث مجموعة من الخياريات حول أماكن إقامة نهائي دوري الأبطال والدوري الأوروبي، من بينهما إقامة ما تبقى من كل بطولة في مكان واحد، وإقامة دور الثمانية والدور قبل النهائي من مباراة واحدة فقط بدلًا من اثنتين للذهاب والإياب.

 

وتتبقى أربع مباريات في إياب دور 16 في دوري الأبطال، بينما ضمن أتلتيكو مدريد وباريس سان جيرمان وأتلانتا ورازن بال شبورت لايبزيج الظهور في دور الثمانية.

 

وعلى مستوى الدوري الأوروبي تتبقى مباراتان في ذهاب دور 16، بالإضافة إلى جميع مباريات الإياب.

 

جدير بالذكر أن مدينتي "فرانكفورت" الألمانية و"مدريد" الإسبانية، أبدا استعدادها لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا، في حال تقرر عدم إقامتها في مدينة "إسطنبول" التركية. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

ليس هذا فحسب، بل ستتم مناقشة جدول بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، التي تأجلت إلى 2021، وأماكن إقامة المباريات، بالإضافة إلى مواعيد مباريات الجولات الفاصلة المؤهلة للبطولة، والتي كان من المقرر إقامتها في مارس الماضي.

 

وستقام مباريات بطولة "يورو 2020" في 12 مدينة أوروبية مختلفة، حيث سيشارك فيها 24 منتخبًا لأول مرة.