الكابتن : اتحاد الكرة يحسم مصير الدورى والكأس وتتويج الأهلى بطلًا (طباعة)
اتحاد الكرة يحسم مصير الدورى والكأس وتتويج الأهلى بطلًا
آخر تحديث: الثلاثاء 02/06/2020 12:14 م محمد غبن

حسم عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة مصير مسابقتى الدورى الممتاز وكأس مصر لهذا الموسم.

وأكد الجناينى فى تصريحات إذاعية  إمكانية استكمال مسابقة كأس مصر خلال الموسم الكروى، بينما عودة الدوري هو قرار دولة، والأهم هو سلامة اللاعبين وجميع عناصر اللعبة فى ظل انتشار فيروس كورونا على مستوى دول العالم.

وأوضح رئيس الجبلاية أنه لا توجد مشكلة في إقامة باقى مباريات كأس مصر لأنها تسع مباريات فقط على عكس مسابقة الدوري التى لا يزال بها مباريات الدور الثانى بأكمله.

وأضاف الجناينى أنه لا توجد نية داخل اللجنة لإلغاء الموسم، مؤكدا أن استكمال الموسم شهادة نجاح لاتحاد الكرة الحالي واحتمال عودة الدوري تصل إلى 50%، بالتساوي مع احتمالية الإلغاء بنسبة 50% أيضا، لأنه فى النهاية قرار الدولة.
 
وأشار الجنايني إلى أن إعلان بطل للدوري في حالة إلغاء المسابقة أمر غير منطقي مضيفًا: مصلحة الكرة المصرية أهم من مصلحة أي فريق بعينه، إذا أعلنا الأهلى بطلا فما هي الفرق التي ستهبط، والفرق التي ستصعد.

وواصل: الجميع يقدم مقترحات و اجتهادات على حسب مصلحته، في حالة عدم استئناف النشاط لن يكون هناك بطل أو صعود وهبوط.. هذا أمر صعب تنفيذه.

كان اتحاد كرة القدم قد قرر إيقاف النشاط الكروي تماشيا مع قرار مجلس الوزراء لمواجهة فيروس كورونا المنتشر فى البلاد.