الكابتن : تحديد موعد عودة الجماهير الإسبانية إلى الملاعب (طباعة)
تحديد موعد عودة الجماهير الإسبانية إلى الملاعب
آخر تحديث: السبت 30/05/2020 12:45 م ريهام أسامة

لا يزال الغموض يحوم حول موعد عودة الجماهير الإسبانية إلى الملاعب من جديد، في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19".

وتخطط رابطة الدوري الإسباني للسماح بعودة الجماهير إلى المدرجات مجددًا ولكن بشكل تدريجي، وذلك في شهر سبتمبر المقبل.

ووفقًا لما ذكرته إذاعة "كادينا كوبي" الإسبانية، فإن الرابطة تدرس فكرة عودة الجماهير إلى المدرجات بنسبة 30% بشكل مبدئي، ابتداءً من 12 سبتمبر المقبل، على أن ترتفع هذه النسبة إلى 50% في شهر نوفمبر.

وفي حال كانت الأمور جيدة ولم يتم رصد حالات إصابة بفيروس كورونا، فسيسمح للجماهير بالعودة إلى الملاعب بشكل طبيعي ودون قيود، وذلك اعتبارًا من شهر يناير 2020.

يأتي ذلك بعدما وافقت الحكومة والرابطة على استئناف مباريات الدوري الإسباني، يوم 11 يونيو المقبل، واستكمال الموسم الحالي 2019-2020، ولكن خلف الأبواب المغلقة دون حضور الجماهير، على أن تنتهي المنافسات يوم 19 يوليو المقبل، مع التزام اللاعبين والأطقم الفنية والإدارية وكل العاملين بالمؤسسات بالقواعد الصحية والإجراءات الوقائية الصارمة، لضمان سلامة الجميع من فيروس كورونا.

يذكر أن المنافسات والأنشطة الرياضية المختلقة قد توقفت في إسبانيا، منذ شهر مارس الماضي، بسبب جائحة فيروس كورونا، الذي تسببت في وفاة 27121 حالة، وإصابة أكثر من 285 ألف شخص حتى الآن.