الكابتن : ماجد سامى: لماذا يحصل الأهلى على 225 مليون جنيه سنويًا؟ (طباعة)
ماجد سامى: لماذا يحصل الأهلى على 225 مليون جنيه سنويًا؟
آخر تحديث: الثلاثاء 26/05/2020 12:01 م دينا نبيل

انتقد ماجد سامي مالك نادي وادي دجلة، تقاضي الأهلي مبلغ 225 مليون جنيه سنويا من الحقوق، في الوقت الذي تحصل بعض أندية الدوري الممتاز الأخرى على 10 ملايين فقط.

وكان مالك وادي دجلة قد هاجم الأهلي بسبب مطالبته باستكمال الدوري الممتاز هذا الموسم رغم أزمة فيروس كورونا.

وقال سامي عبر حسابه على فيسبوك: لماذا يتقاضى الأهلي 225 مليون جنيه سنويا بينما تتقاضى بعض الأندية 10 ملايين جنيه، في كرة القدم يوجد شيء اسمه التضامن، التضامن معناه أن كلنا مشتركين في الكيكة مع بعض ومن غير بعض محدش فينا له قيمة ده على مستوى الأندية في نفس الدرجة وكمان على مستوى العلاقة بين أندية الدرجات المختلفة.

وتابع: يعني من غير كل أندية الممتاز الأهلي والزمالك مالهمش لازمة ومن غير أندية الممتاز ب، أندية الممتاز ملهاش لازمة ومن غير أندية الدرجة الثانية، أندية الممتاز ب ملهاش لازمة، ده معناه ان أموال الحقوق لكل درجة يجب توزيعها بعدالة بين أندية الدرجة مع اعتبار الشعبية والبطولات والترتيب النهائي إلا أن 50% من الحقوق يجب توزيعها بالتساوي.

يجب تخصيص ١٠٪ من إجمالي حقوق كل درجة ترحل لصالح أندية الدرجة الأقل مباشرة (من رابطة درجة لرابطة الدرجة الأدنى) دون تدخل الاتحاد.

وعلى كل رابطة درجة مراعاة التضامن (توزيع ٥٠٪؜ من عائداتها) بالتساوي بين كل الأندية.

وأتم: لذلك يرغب الأهلي فقط في استكمال الموسم بينما ستختار الجمعية العمومية لأندية الدوري الممتاز وكذلك الجمعية العمومية للاتحاد المصري لكرة القدم عدم استكمال الموسم، لو الأندية الـ١٦ اتحدوا ضد الأهلي والزمالك، كلا النادين مش هيعرفوا يلعبوا الدوري.