الكابتن : الشوط الأول.. ليفربول يتقدم على أتليتكو مدريد برأسية فينالدوم (فيديو) (طباعة)
الشوط الأول.. ليفربول يتقدم على أتليتكو مدريد برأسية فينالدوم (فيديو)
آخر تحديث: الأربعاء 11/03/2020 10:44 م حامد عماد

انتهى الشوط الأول من عمر مباراة ليفربول وأتليتكو مدريد في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا بتقدم ليفربول بهدف نظيف، في المباراة التي تقام في ملعب أنفيلد.

ليفربول سجل الهدف في الدقيقة الـ43 من عمر الشوط الأول عن طريق اللاعب جيني فينالدوم برأسية رائعة بعد عرضية اللاعب أولكس تشامبرلين في المباراة التي يسيطر عليها ليفربول بالطول والعرض.

الدقيقة الثانية شهدت أول تهديد هجومي مبكر للغاية للضيوف بعد تمريرة بينية رائعة من جواو فيليكس بإتجاه دييجو كوستا المنطلق خلف مدافعي ليفربول دون أي رقابة تذكر والذي استقبل الكرة من على حدود منطقة الجزاء بتسديدة مباشرة مرت بجوار القائم الأيسر للمرمى.

ليفربول رد بأول محاولة هجومية أولى لليفربول بعد عرضية من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها جورجينيو فينالدوم برأسية مباغتة بإتجاه المرمى تصدى لها الحارس بان أوبلاك بثبات وأمسك الكرة.

تسديدة قوية عن طريق محمد صلاح لاعب ليفربول من على حدود الزاوية اليسرى لمنطقة جزاء أتليتكو مدريد مرت بشكل قريب أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس يان أوبلاك، في الدقيقة الـ10.

محمد صلاح نجح في خطف الكرة من الظهير لودي قبل أن يمرر لساديو ماني الذي سدد في منتصف المرمى، في الدقيقة الـ33.

الدقيقة الـ36 شهدت عرضية من اللاعب أرنولد ورأسية من اللاعب فيرمينو أبعدها الحارس أوبلاك.

تراجع كامل من جميع لاعبي أتليتكو مدريد إلى وسط الملعب الدفاعي لغلق المساحات أمام لاعبي ليفربول.

وكانت مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين على ملعب "واندا متروبوليتانو"، قد انتهت بفوز أتلتيكو مدريد بهدف نظيف، في تمام العاشرة مساء اليوم الأبعاء، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وفي موسم 2008 - 2009 ، تعادل أتلتيكو مع ليفربول 1 - 1 على هذا الملعب بدور المجموعات ثم التقيا في الموسم التالي وخسر أتلتيكو 1 - 2 في المربع الذهبي ولكن كلا من النتيجتين كانت كافية ليعبر أتلتيكو إلى الدور التالي على حساب ليفربول.

 

النادي الإسباني لم يتأهل لدور الـ16 أو ربع النهائي مرة وحيدة في آخر ثلاث نسخ للأبطال والتي كانت العام الماضي بعدما فشل في التأهل من دور المجموعات، لكنه تمكن من الوصول في النسختين التي سبقتها إلى نصف النهائي والنهائي في نسخة 2015-2016.

تشكيل أتليتكو مدريد اليوم أمام ليفربول في دوري أبطال أوروبا

في حراسة المرمى: يان أوبلاك

 

خط الدفاع: تريبير، سافيتش، فيليبي، لودي

 

خط الوسط: ساؤول، بارتي، كوكي

 

خط الهجوم: فيليكس، كوريرا، دييجو كوستا

 

تشكيل ليفربول اليوم أمام أتليتكو مدريد في دوري أبطال أوروبا

في حراسة المرمى: أدريان

 

خط الدفاع: أرنولد، جوميز، فان دايك، روبرتسون

 

خط الوسط: هندرسون، فابينيو، فينالدوم

 

خط الهجوم: محمد صلاح، ساديو ماني، روبرتو فيرمينو

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة بفارق 25 نقطة كاملة.

 

 

 

في المقابل، استعاد أتلتيكو مدريد خدمات ألفارو موراتا، بعد غيابه للإصابة، ولكن من المتوقع مشاركته كبديل في لقاء الليلة.

ليفربول يسعى للدفاع عن لقبه

ليفربول نجح العام الماضي في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على فريق توتنهام الإنجليزي في المباراة التي أقيمت على ملعب واندا ميتروبوليتانو معقل فريق أتليتكو مدريد، بهدفين نظيفين سجلها محمد صلاح وديفوك أوريجي.

محمد صلاح يسعى لتحطيم رقم الموسم الماضي.

صلاح سجل الموسم الماضي 5 أهداف فيما سجل هذا الموسم 4 أهداف في 6 مباريات ليكون على موعد مع كسر رقمه في حالة عبور ليفربول أمام أتليتكو مدريد.