الكابتن : رغم فيروس كورونا.. الحكومة البريطانية تقرر استمرار الأحداث الرياضية بحضور جماهير (طباعة)
رغم فيروس كورونا.. الحكومة البريطانية تقرر استمرار الأحداث الرياضية بحضور جماهير
آخر تحديث: الإثنين 09/03/2020 03:00 م ريهام أسامة

اتخذت الحكومة البريطانية قرارها النهائي، بشأن تأجيل أو إلغاء الأحداث الرياضية هذا الموسم؛ بسبب تفشي فيروس "كورونا" القاتل.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ليفربول إيكو» البريطانية، فإن الحكومة البريطانية قررت استمرار إقامة الأحداث الرياضية في موعدها المحدد، وسط حضور جماهيري، نظرًا لعدم وجود أي دليل طبي يوجب الإيقاف، رغم تفشي فيروس كورونا.

 

وأبرزت الصحيفة تصريحات أوليفر دودن، وزير الثقافة البريطاني، قائلًا: "في الوقت الحالي، لا ننوي إلغاء أو تأجيل أي أحداث رياضية، أو حتى إقامتها بدون حضور جماهيري".

 

وتابع: "لا يوجد سبب أو دليل طبي يمنع الجماهير من حضور الأحداث الرياضية".

 

وأضاف: "كنت في تويكنهام مع رئيس الوزراء، لحضور مباراة الراجبي بين إنجلترا وويلز، يوم السبت الماضي، وشهدنا حشدًا كبيرًا من الجماهير. الأمور تسير على ما يرام".

 

وأكد: "من السابق لأوانه الحديث عن أشياء من هذا القبيل. دعونا ننتظر المستجدات".

 

وأتم "كما قلت، حاليًا لا يوجد أي دليل يدفعنا لإلغاء الأحداث الرياضية، أو إقامتها بدون جمهور، وليس لدينا أي خطط للقيام بذلك".

 

من جانبها، أفادت صحيفة «تليجراف» البريطانية في تقريرها صباح اليوم الإثنين، بأن رابطة الدوري الإنجليزي توصلت لاتفاق مع الاتحاد الإنجليزي، وهو إقامة المباريات بدون جمهور في أسوأ الظروف، ولكن لا توجد أي نيّة لإلغائها.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن المفاوضات شهدت أيضًا وضع خطط الاحتواء، وهي إنهاء التجمعات الكبيرة بين الأشخاص، في حال انتشار فيروس كورونا، مثلما حدث الأمر في سويسرا وفرنسا وإيطاليا.

 

وشهدت الأيام الماضية حالة من الذعر في مختلف أنحاء العالم؛ بسبب انتشار فيروس كورونا بشكل سريع، والذي تسبب في وفاة أكثر من 3 آلاف حالة، وإصابة أكثر من 100 ألف شخص حتى الآن.

 

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة بفارق 25 نقطة كاملة.