الكابتن : تنظيم احتفالات إيقاد الشعلة الأوليمبية دون جمهور بسبب كورونا (طباعة)
تنظيم احتفالات إيقاد الشعلة الأوليمبية دون جمهور بسبب كورونا
آخر تحديث: الإثنين 09/03/2020 02:42 م ريهام أسامة

قررت اللجنة الأوليمبية اليونانية، اليوم الإثنين، إقامة احتفالات إيقاد شعلة الأوليمبياد بدون حضور جماهيري؛ بسبب تفشي فيروس "كورونا" القاتل.

 

ووفقًا لما ذكره موقع «NEWS 18» البريطانية، نقلًا عن مصدر لوكالة "رويترز" العالمية، فإن احتفالات إيقاد شعلة أوليمبياد طوكيو 2020 ستُقام بدون جمهور؛ بسبب المخاوف من عدوى فيروس كورونا.

 

وسيتم إيقاد الشعلة الأوليمبية في "أوليمبيا القديمة"، يوم 12 مارس المقبل، قبل جولة للشعلة داخل اليونان تستمر سبعة أيام، ستختتم بمراسم تسليم في العاصمة "أثينا" في 19 من الشهر ذاته.

 

وأفاد المصدر بأن المسئولين يخططون لتشديد الإجراءات الخاصة بالحدث لسلامة المواطنين، في محاولة للوقاية من تفشي عدوى فيروس كورونا.

 

ويدرس المنظمون إغلاق المركز الصحفي بعد الاحتفالات، تجنبًا لحدوث أي تجمعات بين الأشخاص في منطقة مغلقة، كذلك منع حضور وسائل الإعلام خلال التدريب الأخير على المراسم، يوم الأربعاء المقبل.

 

وأبرز الموقع تصريحات المصدر، قائلًا: "سيتم إيقاد شعلة أوليمبياد طوكيو بدون حضور جماهير، كذلك سيتم تقليص الحضور الإعلامي أيضًا".

 

وأشار الموقع إلى قرار طوكيو بمنع 340 طفلًا من حضور مراسم تسليم واستقبال الشعلة الأوليمبية، خوفًا على صحتهم.

 

وكانت اليونان قد أعنلت، أمس الأحد، عن إقامة كافة الأحداث الرياضية في البلاد في الفترة القادمة دون جمهور لمدة أسبوعين؛ بسبب مخاوف من فيروس كورونا. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

جدير بالذكر أن منطقة إيليا التي تنتمي إليها أوليمبيا، تُعد أكثر المناطق تضررًا بانتشار فيروس كورونا في اليونان.

 

وشهدت الأيام الماضية حالة من الذعر في مختلف أنحاء العالم؛ بسبب انتشار فيروس كورونا بشكل سريع، والذي تسبب في وفاة أكثر من 3 آلاف حالة، وإصابة أكثر من 100 ألف شخص حتى الآن.