الكابتن : 4 عوامل تبشر بتخطي الأهلي عقبة صن داونز في دوري الأبطال (طباعة)
4 عوامل تبشر بتخطي الأهلي عقبة صن داونز في دوري الأبطال
آخر تحديث: الخميس 27/02/2020 11:27 م أحمد أشرف
سيكون الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل أمام صن داونز الجنوب أفريقي في السادسة مساء السبت المقبل على ستاد القاهرة في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويسعى الأهلي لتحقيق نتيجة إيجابية بالفوز بعدد وافر من الأهداف على الفريق الجنوب أفريقي حتى يسهل مهمته في مباراة الإياب التي ستقام بعد أسبوع على ملعب "لوكاس موريبي" معقل صن داونز.

ويخيم على مباراة السبت، شبح مباراة الخماسية التاريخية والتي تلقاها المارد الأحمر في ذهاب ربع نهائي النسخة الماضية حيث يسعى المارد الأحمر للثأر من هذه الهزيمة التاريخية التي أطاحت به البطولة العام الماضي.

وعلى الرغم من صعوبة المهمة، إلا أن هناك عدة عوامل تبشر الأهلي بتخطي الفريق الأقوى في البطولة هذا العام والذي لم يتلق أي خسارة خلال هذه النسخة.

الثأر من الخماسية 

لاعبو الأهلي لديهم رغبة كبيرة وتركيز شديد للثأر من الخسارة القاسية التي تعرض لها الفريق العام الماضي، ويعلمون جيدا أن فريق صن داونز فريق قوي وعنيد وسيكون خصما عنيدا لهم وهذا سيجعلهم لا يتعاملون بتراخي كما تعاملوا العام الماضي مع الفريق الجنوب أفريقي.


فايلر واكتسابه خبرة المباريات الأفريقية

اكتسب السويسري رينيه فايلر، خبرة اللعب في الأجواء الأفريقية المختلفة، والمثال الأكبر لذلك مباراة الهلال السوداني الصعبة في أم درمان والتي تمكن من تخطيها رغم الضغط الجماهير والأجواء الساخنة التي عاشها الفريق طوال المباراة، لكن المدرب استطاع أن يقرأ منافسه جيدا ويغلق كافة منافذ الخطورة.

هذا الأمر يبشر بأن فايلر سيتعامل بشكل جيد مع مباراة الإياب أمام صن داونز الأسبوع المقبل.


تحسن المستوى الدفاعي

شهدت المواجهات الأخيرة للفريق تحسن المستوى الدفاعي، وخاصةً قلبي الدفاع بوجود الثنائي ياسر إبراهيم ورامي ربيعة اللذان قدما مباراة كبيرة للغاية أمام الزمالك في السوبر المصري، وهو ما يزيد من اطمئنان الجماهير على الفريق.


حلم التاسعة 

يدرك لاعبو الأهلي والجهاز الفني للفريق بقيادة رينيه فايلر، أن الجمهور لن يرضى بأقل من المنافسة على اللقب والتتويج به وهو ما سيجعلهم يبذلون أقصى ما في وسعهم وطاقتهم لتحقيق مبتغى الجمهور.