الكابتن : بيراميدز يهزم الاسماعيلي بهدف ويتأهل لربع نهائى كأس مصر (طباعة)
بيراميدز يهزم الاسماعيلي بهدف ويتأهل لربع نهائى كأس مصر
آخر تحديث: الجمعة 21/02/2020 07:06 م أشرف اسماعيل

تأهل بيراميدز لدور االثمانية ببطولة كأس مصر بعد فوزه على الاسماعيلي بهدف دون رد سجله جون أنطوى فى الدقيقة السادسة من المباراة التي أقيمت باستاد الإسكندرية.

انتهى الشوط الأول بتقدم بيراميدز بهدف سجله الغاني جون أنطوي في الدقيقة السادسة ورغم نشاط لاعبي الاسماعيلي فى بداية الشوط الأول الا أنه فى الدقيقة السادسة ومن أول هجمة لبيراميدز مرر عبد الله السعيد كرة عرضية داخل منطقة الجزاء الى جون أنطوى الخالى من الرقابة سددها برأسه من فوق الحارس محمد مجدي الذي خرج من مرماه فى توقيت خاطىء مسجلا الهدف الأول .

بعد الهدف تبادل الفريقان الهجمات وفي الدقيقة 33 ضغط محمد الشامي على مدافعي بيراميدز وخطف الكرة  ودخل منطقة الجزاء ومرر لأحمد مدبولي أمام المرمى لكن مهدي سليمان حارس بيراميدز تصدى للكرة  بشكل رائع وفى الدقيقة 36 نال محمد هاشم مدافع الاسماعيلي إنذارا للخشونة مع عبد الله السعيد.

سيطر الاسماعيلي على الدقائق الأخيرة فى الشوط الأول وأطلق أسامة إبراهيم قذيفة من خارج منطقة الجزاء ونجح مهدي سليمان فى التصدي للكرة التي ارتدت لأحمد مدبولي الذي حاول متابعتها لكن مهدى سليمان نجح فى إبعادها مرة أخرى وبعدها ومرر محمد الشامي كرة عرضية سددها فخر الدين بن يوسف بجوار القائم ثم إخترق بيكتى سيلفا الدفاع ودخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية أبعدها مهدى بيراميدز ونال عبد الله بكري مدافع بيراميدز إنذارا للخشونة مع محمد الشامي لينتهي الشوط الأول بتقدم بيراميدز بهدف.

مع بداية الشوط الثاني واصل الاسماعيلي هجومه ونجح لاعبوه في إختراق دفاع بيراميدز لكنهم إفتقدوا الدقة فى اللمسة الأخيرة خاصة محمد الشامي ونال إبراهيم أبو اليزيد مدافع الاسماعيلي وجون أنطوى إنذارين وسدد أحمد توفيق كرة من خارج منطقة الجزاء أمسكها محمد مجدي حارس الاسماعيلي وأجرى الفرنسي ديديه جوميز المدير الفني للاسماعيلي التغيير الأول في الدقيقة 53 بنزول محمد صادق بدلا من أحمد مدبولي .

في الدقيقة 57 أهدر فخر الدين بن يوسف فرصة سهلة عندما مرر محمد صادق كرة عرضية أبعدها الدفاع لتصل الى فخر الدين بن يوسف على نقطة علامة الجزاء لكنه أطاح بها فوق العارضة وفى الدقيقة 60 كان الانذار الخامس في المباراة من نصيب نبيل عماد دونجا لاعب بيراميدز للخشونة مع فخر الدين بن يوسف .

في الدقيقة 63 أجرى أنتى  شاشيتش المدير الفني لبيراميدز التغيير الأول بنزول دودو الجباس بدلا من جون أنطوى وفى الدقيقة 69  أجرى ديديه جوميز التغيير الثاني بنزول وجيه عبد الحكيم بدلا من بيكي سيلفا ونال عبد الله السعيد نجم بيراميدز الانذار السادس فى المباراة وفى الدقيقة 76 تلقى محمد الشامي الكرة على حدود منطقة الجزاء ورواغ مدافع وسددها أرضية أمسكها مهدي سليمان .

فى الدقيقة 77 دفع شاشيتش بمحمد فاروق بدلا من طارق طه وفى الدقيقة 81 كانت أول فرصة لبيراميدز فى الشوط الثاني عندما مرر عبد الله السعيد كرة عرضية من ركنية سددها دودو الجباس وأبعدها محمود البدري قبل أن تجتاز خط المرمى ودفع ديديه جوميز بالأوغندى باتريك كادو بدلا من محمود البدرى وضاعت فرصة خطيرة من الاسماعيلي فى الدقيقة 83 مررمحمد الشامي كرة بينية خلف المدافعين لوجيه عبد الحكيم الذي أنفرد بالمرمى وسدد الكرة مرت من مهدي سليمان وأبعدها  الدفاع.

فى الدقيقة 88 مرر همام طارق كرة عرضية سددها محمد الشامي برأسه ومرت بجوار القائم وإحتسب الحكم أمين عمر خمس دقائق وقت بدل ضائع دفع خلالها أنتى شاشيتش بإريك تراورى بدلا من إبراهيم حسن لتنتهى المباراة بفوز بيراميدز وصعوده لمواجهة طلائع الجيش فى دور الثمانية .