الكابتن : حوار ميسى يتحدث عن بقائه فى برشلونة وعودة نيمار وكواليس إقالة فالفيردى (طباعة)
حوار ميسى يتحدث عن بقائه فى برشلونة وعودة نيمار وكواليس إقالة فالفيردى
آخر تحديث: الخميس 20/02/2020 10:19 ص سيف الحسيني
فتح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسباني، قلبه خلال حوار أجراه مع صحيفة "موندوديبورتيفو" حيث تحدث في العديد من الأشياء على رأسها بقاؤه خلال السنوات المقبلة في النادي الكتالوني.

وجاء نص الحوار كالآتي:


ما الذي تغير منذ ظهورك لأول مرة منذ 16 عاما؟

"الكثير جداً، مرت سنوات طويلة وحدث لي الكثير من الأشياء على مستوى الرياضة والحياة الشخصية، أنا متزوج ولدي ثلاثة أطفال ولدي سنوات خبرة في الفريق الأول، أعتقد أني نشأت على كلا الجانبين".

هل أطفالك يسألونك الكثير من الأسئلة؟

نعم، عن كرة القدم وليس هناك فريق مُحدد، تياجو يتابع كل المُباريات ويهتم كثيراً.

هل تياجو يحب لاعبين غير والده؟

"نعم، يحب كرة القدم كثيرا ويتحدث عن سواريز وجريزمان، عن فيدال بسبب قصة شعره، أيضاً رونالدو ومبابي ونيمار، تياجو يعرف كل شيء ويحب كرة القدم كثيراً".

ما الدور الذي لعبته أنتونيلا في نجاحك؟

"هي تعرفني جيداً وتعرف كيف تجعلني سعيداً وتخرجني من عالم كرة القدم، هي شخص مهم جداً بالنسبة لي".

مستقبلك مع البارسا؟

"فكرتي هي البقاء هنا طالما النادي والجماهير تُريد ذلك، أريد أن يكون النادي والجميع على ما يرام ويكون هناك مشروعاً رابحاً للفوز بالألقاب، أريد الفوز بدوري الأبطال مرة أخرى وأن أواصل في الفوز بالدوري، هذه هي فكرتي والبقاء في هذا النادي".

البند الذي يقول إنك تستطيع المغادرة مجاناً نهاية الموسم يجعل الناس قلقين؟

"لقد كان القرار لي دائماً حتى دون وجود هذا البند، وكان هناك العديد من الأندية مهتمة لكن لم يخطر لي ولو للحظة أن أغادر، أقولها مرة أخرى: إذا كان النادي يريدني أن أبقى فليس لدي مشكلة".

كيف عشت خبر وفاة كوبي براينت؟

"كنا مع الأطفال الذي يشاهدون الأخبار وسمعت ذلك، لقد كانت صدمة حتى أني أعتقدت أنه خبر خاطئ، لكنني اكتشفت أنه صحيح، كان ذلك فظيعاً".

ماذا يطلب كيكي سيتين؟

"كيكي سيتين قريب منا للغاية ويتحدث كثيراً ويعرف كافة التفاصيل، يحب كرة القدم ويتحدث عنها بشكل مستمريعطيني الكثير من الحرية، في مباراة بلباو في الكأس كان على أن ألعب 9 وهمي لخلق التفوق وأحياناً أبدأ من الخلف كما يعطيني الجميع الحرية لخلق التفوق والهجوم بشكل جيد".

كيف عشت لحظة إقالة فالفيردي؟

"لحظة سيئة لأنه بغض النظر عن أنه مدرب عظيم هو شخص عظيم كذلك، من السهل طرد المدرب والمدربين يعرفون ذلك، جاءت الهزيمة أمام أتلتيكو بعدما كنا مسيطرين ثم خسرنا في ظرف 5 دقائق، كل ذلك جعل الأمر ينتهي بشكل سيئ".

هل خسر الريال الكثير بسبب رحيل كريستيانو؟

"خسروا الكثير من الأهداف، ليس فقط الأهداف لأن كريستيانو يمنحك أشياء أكبر، الأمر طبيعي لأن اللاعب الذي يسجل 50 هدفًا في كل موسم لم يعد لديك، الريال يمتلك لاعبين جيدين لكن كريستيانو يسجل 50 هدفا في الموسم".

ماذا حدث لإبيدال ليقول هكذا؟

"لا أعرف، شعرت بأنني أتعرض للهجوم أنا واللاعبون، هناك الكثير من الأشياء يتحدثون عنها عن غرفة الملابس مثل أننا نحن من نقيل المدربين ونعينهم، السكرتير الفني هو من يتخد القرارات ويتحمل مسئوليتها، لا يمكنني أن أسمح له أن يهاجمني بهذه الطريقة".

ما الذي يدفع الناس للقول بأنك أنت من تتخذ القرارات؟

"لا أعرف، حتى في المنتخب الوطني يقولون إنني أختار التشكيلة والمدربين وأجعل أصدقائي يلعبون، ربما لأني بقيت لفترة طويلة في النادي والمنتخب يقولون هكذا، لكن أحياناً هناك قرارات لا أتفق معها ومع ذلك تحدث".

ماذا قال بارتوميو بخصوص موضوع الشركة؟

"لقد أدهشني ذلك لأنني لم أكن هنا وكنت مسافرا، عندما وصلت علمت بالأمر. الرئيس أخبرنا بنفس الشيء الذي تحدث به في المؤتمر ولا أستطيع أن أقول أكثر من ذلك بكثير".

عودة نيمار؟

"من الطبيعي أن ينزعج الناس من نيمار بسبب طريقته في المغادرة كما أنه أزعجني أيضاً، حاولنا اقناعه بالبقاء لكن في النهاية نريد جميعاً أن نفوز ونحصل على الأفضل، إنه لاعب كبير وساعدنا كثيراً، نيمار كان شخصاً سعيداً جداً، كان ممتعاً داخل وخارج الملعب.. وجعل غرفة الملابس بنكهة مُختلفة نيمار يريد العودة حقاً، فعل الكثير من أجل العودة وهذه اول خطوة لمحاولة الرجوع.. كما أنه متأسف بسبب طريقة الخروج".

أبيدال قال ليس من المستحيل وصول لاوتارو ونيمار، من هو لاوتارو؟

"إنه مذهل ويعيش لحظات مذهلة، إنه ينفجر الآن، هو جيد جداً في الواحد ضد واحد ولديه الكثير من الأهداف ويقاتل على كل كرة ويخلق فرصة بمفرده، لاعب متكامل".