الكابتن : فيفا: ليفربول يحق له منع صلاح من الانضمام للمنتخب الأوليمبى فى طوكيو 2020 (طباعة)
فيفا: ليفربول يحق له منع صلاح من الانضمام للمنتخب الأوليمبى فى طوكيو 2020
آخر تحديث: السبت 15/02/2020 01:01 م أحمد فهمي
أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أن ليفربول بإمكانه منع محمد صلاح، نجم الفريق، من الانضمام لمنتخب مصر الأوليمبي، الذي سيشارك في دورة الألعاب الأوليمبية (طوكيو 2020).

وأعرب شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، عن اعتزامه اختيار محمد صلاح، كواحد من اللاعبين الثلاثة (من فوق السن) من أجل الانضمام لصفوف "الفراعنة"، في المسابقة التي ستنطلق في أواخر يوليو وحتى الأسبوعين الأولين من أغسطس.

وأشارت صحيفة "صن" البريطانية، إلى أن "فيفا"، أبلغ ليفربول، بأنه اللوائح تجيز للنادي منع صلاح من السفر مع منتخب بلاده إلى اليابان، كي لا يفقد "الريدز"، خدمات النجم المصري، في الاستعدادات النهائية للموسم الجديد وبداية الموسم المقبل.

لكن قواعد إصدار الفيفا لا تنطبق على الأوليمبياد لأنها ليست جزءًا رسميًا من قائمة جداول الهيئات الحاكمة العالمية.

وقال متحدث باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم، في تصريحات لـ"صن": مسابقة كرة القدم الأوليمبية للرجال، وكذلك جميع مسابقات (فيفا)، التي يُشترط فيها قيود تتعلق بسن اللاعب، غير مدرجة في الأجندة الدولية لـ(2018-2024)، وبالتالي فإن الأندية ليست ملزمة بالإفراج عن لاعبيها للمشاركة في المسابقة.

وكان شوقي غريب، قد أعلن نيته استدعاء 50 لاعبًا لقائمة المنتخب الأوليمبي المصري، مشيرًا إلى أنه يرغب في تواجد صلاح باعتباره أحد أفضل ثلاثة لاعبين في العالم (علي حد تعبيره).

لكن غريب أقر بأنه بحاجة إلى إجراء محادثات مع كل من ليفربول وصلاح، من أجل انضمام الأخير لصفوف المنتخب.

كان يورجن كلوب، مدرب ليفربول، قد أكد أنه لم يحسم أمره من مشاركة صلاح في الأوليمبياد من عدمه، رفقة منتخب مصر الأوليمبي في طوكيو 2020.

وأضاف: "اسألوا أنفسكم هل تود أن تفقد لاعبًا مهمًا في فترة إعداد الموسم الجديد، بكل تأكيد الإجابة لا"، واختتم: "الاتحاد المصري لكرة القدم لم يتواصل معنا حتى الآن فيما يخص موضوع مشاركة صلاح بالأوليمبياد".