رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كوتروني ورحلة إثبات الذات مع فيورنتينا

الكابتن

تصور الكل بعد أن دخل الإيطالي باتريك كوتروني التشكيلة الأساسية لفريق فيورنتينا الإيطالي أنه لن يخرج مرة أخرى منها، ولعب كوتروني 73 دقيقة في مباراة فيورنتينا أمام فريق أتلانتا الإيطالي في دور الـ16 في بطولة كأس إيطاليا، ونجح كوتروني في تسجيل هدف الإفتتاح لفورنتينا، والتقدم في الدقيقة الـ11 من زمن المباراة.

 وبالرغم من ذلك فاجئنا الإيطالي جيوسيبي ياكيني المدير الفني لفورنتينا بعودة كوتروني إلى الجلوس على دكة الإحتياط من جديد في مباراة أمس بين فريقي نابولي، وفيورنتينا ضمن منافسات الأسبوع الـ20 في إطار بطولة الدوري الإيطالي، ودفع به جيوسيبي ياكيني في الدقيقة 66 من زمن المباراة.

وكانت أول مباراة لكوتروني بشكل عام مع فيورنتينا أمام فريق سبال في الأسبوع الـ19 في الكالتشيو، ونزل في الربع ساعة الأخير من زمن المباراة.

إذن خلال 3 مباريات لعبها كوتروني مع فيورنتينا حتى الآن سجل هدفا.

واستعار فيورنتينا كوتروني من نادي وولفرهامبتون واندررز الإنجليزي لمدة 18 شهرا في فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

ولم يستمر كوتروني في صفوف وولفرهامبتون سوى 6 أشهر منذ أن انتقل إليه في يوليو 2019، ويبدو أن أداء كوتروني لم يقنع،ولم يلق استحسان المدير الفني لوولفرهامبتون البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو خلال تلك الفترة، فربما من وجهة نظره أنه أعطى كوتروني الفرصة كاملة، ولم يستغلها، فهو أشركه في لقاءات كثيرة، ولكن إنتاجه لم يكن جيدا، فهو شارك في 12 لقاء في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، ولم يحرز سوى هدفين، ولقائين في بطولة كأس الإتحاد الإنجليزي محرزا هدفا يتيما، ومقدما تمريرة حاسمة واحدة، و4 لقاءات في تصفيات بطولة الدوري الأوروبي، وفشل في إحراز أي هدف، ولكنه قدم 3 تمريرات حاسمة، و6 لقاءات في اليوروباليج، ولم يحرز أو يقدم أي تمريرة حاسمة.

 إذن في المجمل خاض كوتروني 24 مواجهة مع وولفرهامبتون، ولم يوقع سوى على  3 أهداف، ومتسببا في 4 أهداف أخرى.

وقبل وولفرهامبتون قضى كوتروني موسمين ونصف الموسم مع فريق إيه سي ميلان الإيطالي منذ أن صعد إلى الفريق الأول في يناير 2017، ولعب معه 90 مباراة مسجلا 27 هدفا، وصانعا 7 أهداف أخرى.

قد تكون فيورنتينا فرصة لكوتروني من أجل يستعيد ثقته في نفسه، ويعيد تقديم نفسه مهاجما في ثوب جديد، ففي الوقت الذي احتاج فيه إلى الرد على قرار استغناء ميلان عنه النادي الذي تربى فيه لم يوفق في تجربته مع وولفرهامبتون.

والشئ المؤكد أن استغناء ميلان كان بمثابة الصدمة الكبيرة له خاصة أن معدل مشاركاته كان جيدا.

ولم لا يكون فيورنتينا أيضا فرصة من أجل العودة إلى المنتخب الإيطالي، فهو لم يشارك معه سوى في لقاء ودي وحيد أمام المنتخب الأرجنتيني، وشارك لمدة 18 دقيقة، وكان جالسا على دكة الإحتياط في مباراة أخرى أمام المنتخب الإنجليزي، وتولى تدريب المنتخب الإيطالي وقتها الإيطالي لويجي دي بياجو.

وعلى الجانب الآخر كان كوتروني من أبرز هدافي للمنتخب الإيطالي في مراحله السنية المختلفة، فهو مع منتخب تحت 15 سنة شارك في 10 لقاءات محرزا 5 أهداف.

ومع منتخب تحت 16 سنة خاض 8 أهداف موقعا على 5 أهداف.

ومع منتخب تحت 17 سنة لعب 18 مباراة، وسجل 11 هدفا.

ومع منتخب تحت 18 سنة شارك في 3 لقاءات، وأحرز هدفين.

ومع منتخب تحت 19 سنة خاض 17 مواجهة، ووقع على 6 أهداف.

ومع منتخب تحت 20 سنة لعب 19 مباراة مسجلا 7 أهداف.

إذن كوتروني أظهر أنه مهاجم خامته، وإمكاناته جيدة جدا بدليل أن معدل تسجيله للأهداف كان مرتفعا في كل المراحل السنية، وكان متوقعا له بمستقبل باهر له سواء مع ناديه أو مع المنتخب الإيطالي الأول.