رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فايلر يطرق أبواب التاريخ.. قطار الأهلي يدهس المقاولون وفايلر يكرر إنجاز جوزيه

الكابتن

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الفوز الثاني عشر على التوالي في الدوري الممتاز عقب الانتصار على المقاولون العرب بهدفين دون رد في الجولة 14 من الدوري الممتاز.

أحرز هدفي الأهلي حسين الشحات في الدقيقة 20 ووليد سليمان في الدقيقة 80.

ارتفع رصيد الأهلي عند 36 نقطة في الصدارة وتوقف رصيد المقاولون عند 29 نقطة في المركز الثاني.


الشوط الأول 

شهدت الدقيقة الثالثة توقف المباراة لإصابة كريم مصطفى لاعب المقاولون العرب بعد إصطدام قوي مع أيمن أشرف لاعب النادي الأهلي.

في الدقيقة 6 محاولات من لاعبي الفريقين لفرض السيطرة بشكل مبكر على الكرة في مناطق وسط الملعب.

هدوء مستمر في نسق المباراة مع غياب الخطورة بشكل كامل على المرميين.

وجاء هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 20 بعد هجمة منظمة من لاعبي النادي الأهلي على حدود منطقة الجزاء بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها عمرو السولية بتمريرة بينية لزميله حسين الشحات المنطلق داخل منطقة الجزاء من جهة اليسار والي استقبل الكرة بتسديدة أرضية قوية إصطدمت بالقائم الأيمن للمرمى وسكنت الشباك.

في الدقيقة 25 ركلة ركنية للنادي الأهلي على يمين مرمى المقاولون العرب، نفذها محمد مجدي أفشة بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها أيمن أشرف على القائم الأول للمرمى بتسديدة مباشرة بشكل خادع مرت أعلى العارضة العلوية بقليل.

في الدقيقة 28 تنفيذ الركلة الحرة المباشرة للمقاولون العرب بتمريرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس محمد الشناوي بشكل سريع قبل أن تجد متابعة من لكريم مصطفي من على حدود المنطقة بتسديدة مباشرة مرت أعلى العارضة العلوية للمرمى دون خطورة.

في الدقيقة 29  بطاقة صفراء أولى في المباراة من نصيب محمد سالم لاعب المقاولون العرب نتيجة الإعتراض المبالغ فيه على حكم المباراة.

في الدقيقة 33 ركلة ركنية للنادي الأهلي على يسار مرمى المقاولون العرب، نفذها محمد مجدي أفشة بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بشكل سريع من أمام المرمى إلى رمية تماس في وسط الملعب.

في الدقيقة 37 تسديدة بعيدة المدى عن طريق شكري نجيب لاعب المقاولون العرب من خارج حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس محمد الشناوي بسهولة وأمسك الكرة.


في الدقيقة 38 بطاقة صفراء من نصيب أحمد فتحي لاعب النادي الأهلي نتيجة تدخل عنيف على قدم سيف الدين الجزيري لاعب المقاولون العرب,

في الدقيقة 43 هجمة خطيرة للنادي الأهلي بتسديدة رائعة عن طريق جونيور أجاي من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس محمود أبو السعود ببراعة ونجح في إبعاد الكرة إلى ركلة ركنية.


في الدقيقة 47 بطاقة صفراء من نصيب سيف الدين الجزيري لاعب المقاولون العرب نتيجة تعمد السقوط داخل منطقة الجزاء للحصول على ركلة جزاء.


الشوط الثاني 

في الدقيقة 49 ركلة حرة مباشرة لصالح المقاولون العرب في مكان جيد على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء النادي الأهلي، نفذها محمد سمبر بتسديدة مباشرة إرتدت من الحائط البشري وانتهت معها الخطورة.

في الدقيقة 55 محاولة عن طريق أيمن أشرف لاعب النادي الأهلي لإختراق منطقة جزاء المقاولون العرب من الجبهة اليسرى لكنه فقد السيطرة على الكرة بشكل غريب لتتحول بالنهاية إلى ركلة مرمى.

في الدقيقة 60 ربع ساعة أولى مرت من زمن الشوط الثاني ولا زالت النتيجة تقدم النادي الأهلي على حساب المقاولون العرب بهدف مقابل لاشئ.

في الدقيقة 61 بطاقة صفراء من نصيب رامي ربيعة لاعب النادي الأهلي نتيجة عرقلة متعمدة للاعب المقاولون العرب على حدود منطقة الجزاء.

في الدقيقة 63 تسديدة بعيدة المدى عن طريق محمد مجلي لاعب المقاولون العرب من خارج حدود منطقة الجزاء تصدى لها محمد الشناوي بثبات وأمسك الكرة.


في الدقيقة 64 تسديدة خطيرة لمحمود متولي لاعب النادي الأهلي من على حدود منطقة الجزاء مرت بشكل قريب للغاية إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس محمود أبو السعود.


شارك محمود عبدالمنعم "كهربا"، بدلا من حسين الشحات في الدقيقة 69 من عمر المباراة.

وتعرض رامي ربيعة للبطاقة الصفراء الثانية بسبب الاعتراض في الدقيقة 74، بعدما احتسب حكم المباراة أحمد الغندور فسدد لاعب الأهلي الكرة اعتراضًا على القرار.

ونفذ محمد سمير الخطأ الذي حصل عليه المقاولون في الجانب الأيسر فصوبها مباشرة تجاه المرمى، لكن محمد الشناوي حولها إلى ركنية.

وجاء التبديل الثالث للأهلي في الدقيقة 80 ليشارك أليو ديانج بدلًا من أحمد الشيخ، ليعود محمود متولي إلى قلب الدفاع لتعويض خروج ربيعة.

وضاعف وليد سليمان النتيجة في الدقيقة 81 بعدما استقبل عرضية من عمرو السولية برأسية رائعة في الشباك مباشرة مستغلًا التمركز غير الجيد من جانب محمود أبو السعود.

وكاد البديل محمد عصام يقلص النتيجة في الدقيقة 84 من رأسية رائعة سددها على الشناوي في أول لمسة له بالمباراة، لكن حارس الأهلي أمسكها ببراعة.



ملخص وأهداف مباراة الأهلي والمقاولون العرب