رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الطريق إلى طوكيو.. كوريا الجنوبية تعبر إلى نصف نهائي أمم آسيا تحت 23 عامًا بفوز مثير على الأردن

كوريا الجنوبية والأردن
كوريا الجنوبية والأردن

بلغ منتخب كوريا الجنوبية الأوليمبي، الدور نصف النهائي، لبطولة كأس الأمم الآسيوية تحت 23 عامًا، والمقامة حاليًا بتايلاند، عقب تغلبه على نظيره الأردني، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (تاماسات)، في إطار الدور ربع النهائي للبطولة.

افتتح تشو كيو سيونج، التسجيل للمنتخب الكوري الجنوبي، في الدقيقة 16، لكن منتخب "النشامي"، أدرك التعادل، في الدقيقة 75، عبر يزن عبدالله النعيمات، قبل أن تتمكن كوريا الجنوبية، من خطف هدف الفوز، في الدقيقة 95، عبر لي دونج جون، ليقصي المنتخب الأردني من البطولة.

وبذلك، يضرب المنتخب الكوري الجنوبي، موعدًا مع نظيره منتخب أستراليا، في مباراة الدور قبل النهائي، التي ستجمعهما، يوم الأربعاء المقبل.

وكان منتخب أستراليا، قد بلغ الدور ذاته، عقب تغلبه على منتخب سوريا، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما أمس السبت، ضمن الدور النهائي للبطولة.

وعلى جانب آخر، ينتظر المنتخب السعودي، الفائز من مواجهة ربع النهائي، التي تجمع الإمارات وأوزبكستان، وذلك في الدور قبل النهائي لأمم آسيا تحت 23 عامًا.

وستتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة إلى مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأوليمبية 2020، والتي ستقام بطوكيو، الصيف المقبل، إلى جانب المنتخب الياباني (المضيف)، والذي ودع منافسات أمم آسيا مبكرًا.