رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس الخماسي لـ "الكابتن" : مجلس الأولمبية يدرس الاستقالة الجماعية والمناخ العام للرياضة لا يبشر بأي إنجاز

مجلس إدارة اللجنة
مجلس إدارة اللجنة الأولمبية


أكد شريف العريان ، رئيس اتحاد الخماسي الحديث وسكرتير عام اللجنة الأولمبية، أن المناخ العام للرياضة في مصر لا يُبشر بتحقيق أي إنجاز في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ "الكابتن" أن مجلس إدارة اللجنة الأولمبية فكر في اجتماعه الذي عقد الأربعاء الماضي، في تقديم استقالة جماعية خاصة بعد توتر العلاقة مع وزارة الرياضة في الفترة الأخيرة وعدم وجود المناخ الجيد للعمل من أجل تقدم الرياضة المصرية، فكيف لرئيس اتحاد أن يباشر عمله من إعداد وتجهيز لاعبيه مع اقتراب الأولمبياد وهو مستدعى كل يوم في النيابات و يخضع للتحقيقات".

وواصل " مصر ستنظم كأس العالم للخماسي الحديث في فبراير المقبل، وهي إحدى البطولات المؤهلة لأولمبياد طوكيو، ولم يتم اعتماد لائحتها من الوزارة حتى الآن ولم نحصل على مليم واحد كدعم من الوزارة يخص تنظيم هذه البطولة ، كما انه لم يتم اعتماد الأجهزة الفنية للمنتخبات حتى الآن وطُلب مننا تقليل عدد أعضاء الأجهزة الفنية، و نحن نستعد للأولمبياد .. هل هذا مناخ صحي يناسب تحقيق إنجاز أولميبي ؟".

واستكمل العريان تصريحاته الخاصة " كل ما نطلبه هو التزام وزارة الشباب و الرياضة بالبرامج المحددة للاتحادات الرياضية و الالتزام بالدعم المادي وفقًا للمواعيد المحددة مسبقًا".

وتابع " لدينا اجتماع مع وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي غدًا الاثنين، لمناقشة أكثر من ملف يخص الخماسي الحديث ونأمل أن يكون اجتماعًا مثمرًا".

جاءت تصريحات العريان بعد الأنباء التي ترددت عن إحالة وزارة الشباب و الرياضة، الاتحاد المصري للخماسي الحديث، للنيابة العامة.