رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإنجليزي
14:30
تشيلسي
توتنهام
الدوري الإنجليزي
17:00
ساوثهامبتون
أستون فيلا
الدوري الإنجليزي
19:30
ليستر سيتي
مانشستر سيتي
الدوري الإسباني
17:00
برشلونة
إيبار
الدوري الإسباني
22:00
ليفانتي
ريال مدريد
الدوري الإيطالي
19:00
سبال
يوفنتوس
الدوري الإيطالي
21:45
فيورنتينا
ميلان
الدوري الألماني
16:30
فيردر بريمن
بروسيا دورتموند

ماذا ينتظر صلاح أمام مانشستر يونايتد فى قمة الدورى الإنجليزى؟

الأحد 19/يناير/2020 - 12:51 م
محمد صلاح
محمد صلاح
ريهام أسامة
طباعة

ساعات قليلة تفصلنا عن القمة النارية التي ستجمع بين ناديي ليفربول ومانشستر يونايتد على ملعب "أنفيلد"، في السادسة والنصف مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ23 من الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

 

ويرغب صلاح في مباراة اليوم أمام مانشستر يونايتد، في تحقيق العديد من الإنجازات، لمواصلة تألقه رفقة ليفربول للموسم الثالث على التوالي.

 

ويستعرض لكم "الكابتن" ماذا ينتظر صلاح أمام مانشستر يونايتد في حال مشاركته.

• صلاح يبحث عن هدفه الخامس عشر هذا الموسم مع ليفربول في جميع المسابقات.

وسجل صلاح 10 أهداف في الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، و4 أهداف في دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج"، ولم يسجل في كأس الاتحاد الإنجليزي حتى الآن.

• يرغب صلاح في كسر عقدته من خلال زيارة شباك المان يونايتد لأول مرة، حيث لم يسبق له في 4 لقاءات سابقة، تسجيل أي أهداف بمرمى المنافس.

في حين لم يشارك صلاح في المباراة الخامسة التي جمعت بين الفريقين، في الدور الأول يوم 20 أكتوبر 2019، على ملعب "أولد ترافورد"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من البريميرليج، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1؛ بسبب إصابته في الكاحل

وكان "مو" قد فشل في زيارة شباك 3 أندية من أصل 24 فريقًا إنجليزيًا، وهى مانشستر يونايتد، سوانزي سيتي، وشيفيلد يونايتد.

• يسعى صلاح لتسجيل هدفه رقم 86 في المباراة رقم 134 التي يخوضها تحت قيادة الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول.

• كما يسعى مو لمواصلة تسجيل الأهداف بعد وصوله للهدف رقم 203 في مباراة شيفيلد يونايتد الأخيرة.

• في حال فوز ليفربول في مباراة اليوم أمام مانشستر يونايتد، سيكون الريدز أكمل 1000 يوم دون خسارة فيه، حيث كانت الهزيمة الأخيرة للفريق في أنفيلد، يوم 23 أبريل 2017 أمام كريستال بالاس بنتيجة 1–2، والتي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ34، في موسم 2016 – 2017.

 

ويسعى ليفربول لمواصلة نغمة الانتصارات التي بدأها منذ انطلاقة الموسم الجاري، حيث حقق 21 انتصارًا، وتعادلًا وحيدًا مع مانشستر يونايتد في الدور الأول، في المباراة التي أُقيمت على ملعب "أولد ترافورد"، في الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي، بنتيجة 1-1.

 

ويأمل ليفربول في مواصلة النتائج الجيدة، في محاولة منه للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، لاسيما أنه غائب عن خزائن النادي منذ 30 عامًا، وتحديدًا عام 1990.

 

في المقابل، يرغب فريق مانشستر يونايتد في تحقيق نتيجة إيجابية وحصد الثلاث نقاط، في محاولة منه لاقتحام المربع الذهبي المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في النسخة المقبلة.

 

ويستغل المان يونايتد رقمه المميز، كونه الفريق الوحيد الذي لم يخسر من الريدز هذا الموسم.

 

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 61 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة برصيد 47 نقطة، أي بفارق 14 نقطة كاملة، بينما يتواجد مانشستر يونايتد في المركز الخامس برصيد 34 نقطة.

 

ads