رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أوروبا
22:00
0
ليون
0
يوفنتوس
دوري أبطال أوروبا
22:00
0
ريال مدريد
0
مانشستر سيتي

تفاصيل مذكرة تفاهم وزارة الرياضة مع دجلة لدعم أبطال "طوكيو 2020"

الأحد 19/يناير/2020 - 12:48 م
الكابتن
دينا نبيل
طباعة

وقعت وزارة الرياضة اليوم الأحد بروتوكول تعاون مع أندية وادى دجلة لرعاية عدد من أبطال مصر الرياضيين للتأهيل والمشاركة في دورة أولمبياد طوكيو 2020، بقيمة مالية 10 مليون جنيه مصري.

وشهد التوقيع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية، والمهندس ماجد سامي رئيس مجلس ادارة شركة أندية وادى دجلة، والأستاذ طارق راشد رئيس مجلس إدارة نادي وادى دجلة، وعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية وقيادات وزارة الشباب والرياضة.

وتضمنت مذكرة التفاهم تقديم أوجه الرعاية والدعم المختلفة لعدد من الأبطال الرياضيين الواعدين من خلال إعدادهم وتجهيزهم بالخبرات اللازمة، لتأهيلهم واعدادهم لمنافسات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 القادمة وتحقيق نتائج مشرفة. ويأتي ذلك في إطار مساهمات القطاع الخاص في صناعة مستقبل مصر الرياضي، خاصة شركة اندية وادى دجلة، والتي شاركت وزارة الشباب والرياضة في رعاية الأبطال الأولمبيين.

ومن جانبه أشاد الدكتور أشرف صبحي بدور القطاع الخاص في دعم المنظومة الرياضية المصرية من خلال المساهمة في  تأهيل الابطال الرياضيين الواعدين بالتجهيزات المختلفة سواء علي الجانب الفني او المادي، لتقديم نموذج فريد ولائق في الأولمبياد. مؤكدًا على إيمان الدولة بقدرات الشباب المصري في تحقيق حلم المشاركة والمنافسة على ميداليات بالألعاب الأولمبية. كما لفت صبحي إلى أهمية هذا النوع من الرعاية، خاصة وأن شركة أندية وادى دجلة من الكيانات الخاصة التي تستثمر في المواهب الرياضية القادرة على تحقيق إنجازات وحصد مزيد من الألقاب التي تسهم في اظهار مكانة مصر الرياضية.

وتحدث ماجد سامي، رئيس مجلس إدارة شركة أندية وادى دجلة، عن تجهيزات شركة اندية وادي دجلة لتوفير الدعم المادي والمعنوي للمنظومة الرياضية للارتقاء بمستوى أبطالها في العديد من الرياضات، وانطلاقًا من دورها المجتمعي في تطوير الوعي لدي المؤسسات المختلفة بأهمية المشاركة في تجهيز وصناعة الأبطال الرياضيين. مؤكدا أن الإستثمار البشري هو واجب قومي يندرج تحت المسؤولية المجتمعية لكل المؤسسات.

وتخص المذكرة رعاية كل من (بطل الجودو محمد عبد الموجود/ بطل المصارعة الرومانية عبد اللطيف منيع/ بطل الفروسية محمد طاهر زيادة / بطل الكاراتيه علي الصاوي / بطل الخماسي الحديث اسلام حامد / بطل التنس الأرضي محمد صفوت / منتخب الكرة الطائرة جلوس).


ads
ads