رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

الترجى يصطدم بالإفريقى فى «ديربى» مثير بالدورى التونسى

الأحد 19/يناير/2020 - 11:30 ص
الترجي والنادي الإفريقي
الترجي والنادي الإفريقي
أحمد فهمي
طباعة
تتجه أنظار عشاق الكرة التونسية والعربية، في الثانية من ظهر اليوم الأحد، صوب ملعب رادس، الذي سيكون مسرحًا للديربي المنتظر، الذي سيجمع الغريمين التقليديين الترجي التونسي والنادي الإفريقي التونسي، في المباراة المؤجلة من الجولة التاسعة، للدوري التونسي.

ويحتل الترجي، صدارة الدوري، برصيد 28 نقطة، بفارق الأهداف عن الاتحاد المنستيري، صاحب المركز "الوصافة"، مع العلم أن فريق "باب سويقة"، تتبقي له ثلاث مباريات مؤجلة أمام كل من هلال الشابة، والاتحاد المنستيري، إضافة إلى مواجهة اليوم.

في حين، يحتل النادي الإفريقي، المركز الخامس، برصيد 23 نقطة.

ويدخل الترجي، مباراة اليوم، بمعنويات مرتفعة، عقب تغلبه على النجم الساحلي، بهدف دون رد، في المباراة المؤجلة من الجولة السابعة للمسابقة، حيث يطمح لتحقيق الفوز، من أجل الانفراد بصدارة الترتيب، وكي يكون اللقاء بروفة جيدة قبل مواجهة الرجاء البيضاوي المغربي، يوم السبت المقبل، في الجولة الخامسة من المجموعة الرابعة، لدوري أبطال إفريقيا.

أما الإفريقي، فقد تعثر بتعادله إيجابيًا أمام النجم الساحلي، بهدف لمثله، في المباراة التي أقيمت يوم الرابع من الشهر الجاري، ضمن الجولة الثالثة عشرة للدوري.

ويطمح فريق "باب جديد"، في تحقيق الفوز على الترجي، من أجل إسعاد جماهيره، مع بداية العام الجديد، ومن أجل اقتناص المركز الثالث، في ترتيب المسابقة.

ويحمل "ديربي" العاصمة التونسية، اليوم الأحد، رقم (131)، في تاريخ مواجهات الترجي والإفريقي، على كافة الأصعدة.

وحقق الترجي، الفوز في 52 مباراة، مقابل 31 للإفريقي، وبينما كان التعادل سيد الموقف، في 47 مباراة.

ads
ads