رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
كأس مصر
انتهت
4
المقاولون العرب
0
المصري
الدوري الإنجليزي
جارية
2
مانشستر سيتي
0
وست هام يونايتد
دوري أبطال أوروبا
جارية
2
أتالانتا
0
فالنسيا
دوري أبطال أوروبا
جارية
0
توتنهام هوتسبير
0
لايبزيج

جوارديولا يحسم موقفه النهائي من الرحيل عن مانشستر سيتي

السبت 18/يناير/2020 - 11:40 ص
بيب جوارديولا
بيب جوارديولا
ريهام أسامة
طباعة

حسم الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، موقفه من الرحيل عن النادي خلال الفترة المقبلة.

 

وارتبط اسم جوارديولا بالرحيل عن مانشستر سيتي، بعد تذبذب نتائج الفريق منذ انطلاقة الموسم الجاري.

 

ونشرت شبكة «سكاي سبورتس» العالمية تصريحات جوارديولا، قائلًا: "كما قلت من قبل، أنا باقٍ في النادي بنسبة 100%، إلا إذا قررت الإدارة إقالتي".

 

وأضاف: "سأستمر في الفريق خلال الموسم المقبل، أشعر بالاستمتاع بالعمل هنا، حتى إذا ساءت الأمور وخرجنا من دوري أبطال أوروبا".

 

وتابع: "لقد مررت بأوقات جيدة وأخرى سيئة هنا، وهذا طبيعي؛ لأنك لن تفوز دائمًا، ولكن الأمر يتعلق بما يمكن فعله في الفترة المقبلة وكيفية تحسين وتطوير مستواك".

 

وأكد: "اللاعبون يستجيبون لي، وهذا هو الأمر المهم بالنسبة لي كمدرب".

 

وأتم: "من الأفضل أن نصب كامل تركيزنا على ما يمكننا فعله وتقديمه في المباريات المتبقية في هذا الموسم، سواء في الدوري الإنجليزي أو باقي البطولات".

 

ويستعد مانشستر سيتي لمواجهة نظيره كريستال بالاس على ملعب "الاتحاد"، في تمام الخامسة مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ23 من الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

 

وفي هذه المباراة، يسعى جوارديولا لتحقيق إنجاز جديد لأول مرة في تاريخ الفريق السماوي، ووفقًا لما ذكره الحساب الرسمي للنادي الإنجليزي على "تويتر"، فإنه لم يسبق لأي مدرب لمانشستر سيتي أن يحقق الفوز في الدوري الإنجليزي يوم عيد ميلاده.

 

وأوضحت الحساب الرسمي للسيتيزينز أن جوارديولا يحتفل، اليوم السبت، بعيد ميلاده الـ49، وفي حال انتصاره على كريستال بالاس فسيكون هذا أول إنجاز فريد يحققه المدرب في تاريخ النادي.

 

ويحتل مانشستر سيتي حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 47 نقطة، خلف ليفربول صاحب الصدارة برصيد 61 نقطة، أي بفارق 14 نقطة كاملة، ومتفوقًا على ليستر سيتي صاحب المركز الثالث بفارق نقطتين فقط، بينما يتواجد كريستال بالاس في المركز التاسع برصيد 29 نقطة.

 

 

وكان جوارديولا قد تولى تدريب فريق برشلونة في بداية مسيرته كمدير فني، ونجح في التتويج معه بلقب الدوري الإسباني، قبل أن ينتقل إلى تدريب بايرن ميونخ الألماني، محققًا العديد من الإنجازات المحلية والأوروبية أيضًا، ومنها إلى تدريب مانشستر سيتي الإنجليزي، وتوّج معه بلقب الدوري الإنجليزي في الموسمين الماضيين، وكأس الرابطة مرتين، وكأس الاتحاد مرتين بجانب الدرع الخيرية، كأول نادٍ إنجليزي يحقق هذا الإنجاز التاريخي بحصد الرباعية المحلية في الموسم الماضي.

 

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي لـ جوارديولا رفقة مانشستر سيتي في نهاية موسم 2021، حيث تولى تدريب الفريق السماوي في عام 2016.

ads
ads