رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد ثنائي الإنتر وروما.. هل يكون الكالتشيو بوابة للهاربين من جحيم البريميرليج؟

الكابتن

أعلن إنتر الإيطالي عن ضم لاعب مانشستر يونايتد آشلي يونج لمدة 6 أشهر مع إمكانية التجديد لعام أخر، ليكون أول صفقات النادي الإيطالي في الميركاتو الشتوي.

يونج لم يكن هو أول اللاعبين الذين تركوا جنة البريميرليج إلى الكالتشيو هذا الموسم، في بداية الموسم نجح فريق روما في جلب الثنائي كريس سمولينج من اليونايتد والأرميني ميختاريان من أرسنال، من قبله إنتر الذي ضم روميرو لوكاكو من يونايتد بالإضافة لضم بارما للإيطالي دارميان.

«الكابتن» يستعرض لكم أسباب استقطاب الدوري الإيطالي للاعبي البريميرليج في أخر موسمين.

البُعد عن الضغوطات

سبب من أهم الأسباب التي تجعل لاعبو البريميرليج يرون الدوري الإيطالي نافذة جديدة لهم خاصة في الموسمين الأخيرين، هو قلة الضغوطات في الكالتشيو عن البريميرليج، الاهتمام الإعلامي في السنين الأخيرة أصبح أقل على الدوري الإيطالي بسبب قلة المنافسة لذلك يرى الهاربين من جحيم البريميرليج إيطاليا هي فرصة جديدة لاستعادة الثقة في أنفسهم، ويعد المثال الأبرز لهذا هو روميرو لوكاكو.

 

لعب دقائق أكثر

"رحلت من يونايتد لأنني أرغب في الحصول على فرص أكبر للعب" بتلك الكلمات برر كريس سمولينج مدافع يونايتد السابق وروما الحالي، انتقاله إلى روما الإيطالي بسبب رغبته في الحصول على مدد أكبر في الملعب.

 

أموال إيطاليا تتفوق على إنجلترا

تعتبر الأموال هي محرك رئيسي في سوق الانتقالات دائماً، ولكن حسب إحصائية نشرتها مجلة فوربس الأمريكية فأن الدوري الإيطالي تبلغ فيه قمية الرواتب ضعف رواتب الدوري الإنجليزي، ولهذا تعتبر الرواتب التي يحصل عليها اللاعبين في الدوري الإيطالي عامل جذب كبير لهم في اتخاذ قرار اللعب في الكالتشيو.

 

المنافسة على البطولات

إذا كنت تريد المنافسة على البطولات في إنجلترا فالأمر صعب للغاية بسبب زيادة عدد المتنافسين، لكن إيطاليا تعتبر بيئة خصبة لأن تحرز ألقاب مع الفريق، المنافسة دائماً ما تكون محصورة بين فريقين أو ثلاثة على الأكثر على عكس إنجلترا فالمنافسة تكون بين 6 أو 7 فرق.

فرصة مع المنتخب

يحتاج كل لاعب بأن يكون له سجل مع منتخب بلاده، ومع التدوير الكثير وعدم الاستقرار على لاعب دائم في المركز وغياب المشاركة، يكون الحل في الدوري الإيطالي الذي ربما قد يمنح لاعبين مثل الذين ذكرنا أسماءهم فرصة في اللعب مع منتخباتهم إما لأول مرة أو عودة جديدة والمشاركة في البطولات القارية.