رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

5 عوامل تمهد فوز ليفربول على مانشستر يونايتد يوم الأحد

الكابتن

يستعد فريق ليفربول لمواجهة مانشستر يونايتد في كلاسيكو الكرة الإنجليزية، يوم الأحد في الجولة 23 من منافسات الدوري الإنجليزي.

ليفربول متصدر الدوري الإنجليزي برصيد 61 يأمل في الفوز ليكون قد انتصر هذا الموسم على كل فرق البريميرليج، بعد أن أصبح يونايتد هو الفريق الذي فشل ليفربول في الفوز عليه هذا الموسم بعد التعادل في مباراة الدور الأول بهدف لكل فريق في المباراة التي أقيمت على ملعب أولد ترافورد معقل الشياطين الحُمر.

ويستعرض لكم «الكابتن» 5 عوامل تجعل ليفربول هو الأقرب للفوز بالكلاسيكو يوم الأحد.

1-  القطار لن يتوقف

يأمل ليفربول في الفوز بالمباراة ليحافظ على أمرين، الأمر الأول هو استمراره في عدم الخسارة على ملعبه، أما الأمر الثاني فهو استمرار الفريق في الانتصارات في البريميرليج وقتل المنافسة مع كل الفرق، وضمانه بشكل كبير إنهاء المسابقة مبكراً للتركيز في دوري الأبطال بعد ضمان اللقب الذي لم يحرزه الفريق على الإطلاق منذ أن أصبح تحت مسمى البريميرليج.

2-  غياب راشفورد

الإصابات ضربت مانشستر يونايتد حيث يعاني الفريق من غياب هداف الفريق ماركوس راشفورد عن اللقاء بعد إصابته في مباراة ولفرهامبتون في كأس الاتحاد بعد نزوله بـ12 دقيقة فقط على مستوى الظهر، لذلك سيكون على الفريق إما الدفع بمارسيال كمهاجم أو الإستعانة بالشاب جرينوود.

3-  عودة المصابين

ليفربول كان قد وصلته أخبار سعيد صباح اليوم بعود الثنائي المصاب جويل ماتيب وفابينيو بعد غيابهما عن الفريق الفترة الماضية، ليكون الفريق مكتمل دون وجود إصابات، وتكتمل صفوفه.

4-  استفاقة صلاح وحافز جديد

الجناح المصري بدا واضحاً انه استفاق من جديد وعاد إلى لياقته ومستواه حيث نجح في مباراة توتنهام الأخيرة في صناعة هدف الفوز للبرازيلي فيرمينو، صناعة الهدف لم يكن الأمر الوحيد الذي نجح صلاح فيه، الدولي المصري كان الأخطر طوال فترات اللقاء تمريراته كانت 96% منها صحيحة واستطاع أن يمنح فريق تفوق دائم على توتنهام في الرواق الأيمن، الدولي المصري سيحاول أن يكسر عقدته الوحيدة في فرق البريميرليج، حيث فشل في التسجيل في أي مباراة خاضها أمام مانشستر يونايتد.

5-  كسر عقدة اليونايتد

يسعى ليفربول في أن لا يكون مانشستر يونايتد هو عقدته الوحيدة هذا الموسم، الفريق فشل في الفوز عليه في الدور الأول ويسعى للفوز عليه حتى لا تتكرس عقدة عدم الفوز على اليونايتد في نفوس لاعبي الريدز.

ليفربول يتصدر جدول الدوري برصيد 61 نقطة بفارق 14 نقطة عن صاحب المركز الثاني مانشستر سيتي ولكن ليفربول خاض مباريات أقل من السيتي بمباراة.