رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإنجليزي
انتهت
2
تشيلسي
1
توتنهام
الدوري الإنجليزي
جارية
1
ساوثهامبتون
0
أستون فيلا
الدوري الإنجليزي
19:30
ليستر سيتي
مانشستر سيتي
الدوري الإسباني
جارية
1
برشلونة
0
إيبار
الدوري الإسباني
22:00
ليفانتي
ريال مدريد
الدوري الإيطالي
19:00
سبال
يوفنتوس
الدوري الإيطالي
21:45
فيورنتينا
ميلان
الدوري الألماني
جارية
0
فيردر بريمن
0
بروسيا دورتموند

كاف يطيح بحسن وايبري من رئاسة لجنة الحكام بالاتحاد

الجمعة 17/يناير/2020 - 04:40 م
سليمان حسن وايبري
سليمان حسن وايبري
أحمد فهمي
طباعة
أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عن قائمة أعضاء لجانه الدائمة، وذلك عن الفترة من 2019 إلى 2021.

وشهدت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد، استبعاد الجيبوتي سليمان حسن وايبري، من رئاسة لجنة الحكام، والتي كان قد تولاها منذ عام 2017.

ولم يعلن "كاف"، عن هوية رئيس اللجنة، التي ضمت في عضويتها كلا من الموريشيوسي ليم كي شونج، والمصري عصام عبدالفتاح، والمغربي يحيى حدقة، والمالي ماجاسا سيدي بيكاي، والزيمبابوي فيليكس تانجاواريما، والتوجولي لاوسون إيدرونا، والرواندي سيلستين نتاجونجيرا.

ولم يكشف "كاف"، عن الأسباب التي أدت لرحيل وايبري، من منصبه، في الذي شغل فيه رئيس الاتحاد الجيبوتي، منصب نائب رئيس لجنة بطولات كأس الأمم الإفريقية تحت 17، و20، و23 عامًا.

وكان سليمان حسن وايبري، قد أصدر خطابًا بتاريخ 15 نوفمبر، إلى زملائه من رءوساء اللجان والإدارات بالاتحاد الإفريقي، وذلك قبل اجتماع المكتب التنفيذي لـ"كاف"، الذي عقد بالقاهرة، يوم العشرين من نوفمبر الماضي، اعتراضًا منه على إدراج أحد البنود المتعلقة بلجنة الحكام، في جدول أعمال الاجتماع، دون عمله.

وهدد سليماني، بالاستقالة من منصبه في حال ما لم يتم تغيير الأجندة وسحب البند الذي يخص لجنة الحكام منها، في الوقت الذي رفض فيه أحمد أحمد، رئيس "كاف" طلب وايبري، متعللًا بأن يرأس كافة اللجنة الدائمة بالاتحاد، بحكم منصبه.

ads