رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

على رأسهم كوتينيو.. مصير سداسى بايرن ميونخ فى الميركاتو الشتوى

فيليب كوتينيو
فيليب كوتينيو

يحوم الغموض حول مستقبل العديد من اللاعبين، خلال فترة الميركاتو الشتوي الجاري، التي انطلقت بالتزامن مع بداية العام الجديد 2020.


وبهذا الصدد كشفت صحيفة «بيلد» الألمانية، في تقريرها، عن مستقبل سداسي بايرن ميونخ، وهم فيليب كوتينيو وتياجو ألكانتارا، وتوماس مولر وخافي مارتينيز وإيفان بيريسيتش ودافيد ألابا.

 

وكانت العديد من التقارير الصحفية قد أشارت إلى احتمالية رحيل الثنائي كوتينيو وبيريسيتش عن صفوف العملاق البافاري، وعودتهما إلى برشلونة الإسباني وإنتر الإيطالي على الترتيب، بعد انتهاء فترة إعارتهما، أما باقي اللاعبين فلديهم عقد مع بايرن ميونخ ينتهي في صيف 2021، وبالتالي يرغب النادي الألماني في الاستفادة منهم ماليًا بدلًا من رحيلهم بالمجان.


وأوضحت الصحيفة في تقريرها عن مستقبل كل لاعب على حدة، والذي جاء كالآتي:


1- فيليب كوتينيو

أكدت الصحيفة أن النادي الألماني لم يتخذ قراره النهائي بشأن بقاء كوتينيو من عدمه، ولكنه في الوقت ذاته يحتاج إلى تطوير أدائه بشكل عام في أرض الملعب.

وأبرزت الصحيفة تصريحات هانزي فليك، المدير الفني لبايرن ميونخ، التي أفاد خلالها أن كوتينيو لم يندمج بالشكل الكافي مع الفريق حتى الآن.

وكان كوتينيو قد انتقل إلى صفوف بايرن ميونخ في الصيف الماضي، قادمًا من برشلونة لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة، مع أحقية الشراء النهائي مقابل 120 مليون يورو.

 



2- إيفان بيريسيتش

انتقل بيريسيتش لصفوف بايرن ميونخ على سبيل الإعارة أيضًا لمدة موسم واحد، قادمًا من إنتر الإيطالي، مع وجود بند بأحقية الشراء، ورغم ذلك، يبدو أن خيار التعاقد معه بشكل نهائي غير وارد تمامًا؛ نظرًا لحاجته إلى تحسين مستواه في أرض الملعب، وأوضحت الصحيفة أن اللاعب يجب أن يبحث عن نادٍ آخر يناسبه، في ظل رغبة إنتر أيضًا في بيعه منذ الصيف الماضي.


3- تياجو ألكانتارا

رغم أنه أحد الركائز الأساسية في بايرن ميونخ، إلا أنه يخيب آمال الجماهير في المباريات المهمة؛ بسبب إضاعته العديد من الفرص، ولا يكون له دورًا حاسمًا مؤخرًا، وبسبب ذلك تحوم العديد من الشكوك حول مستقبله في الفريق، مُشيرة إلى أن الاتجاه الحالي يُرجّح كفة رحيله في الصيف المقبل.

4- توماس مولر

يُعد مولر أيضًا أحد الركائز الأساسية في بايرن ميونخ، ولذلك فإنه يرغب في استمرار ذلك، أو الرحيل في الصيف المقبل للبحث عن تحدٍ جديد مع نادٍ آخر، وأبرزت "بيلد" أن مولر يشعر بالسعادة مع مدربه هانزي فليك الذي يعتمد عليه في التشكيل الأساسي للمباريات، مقارنةً بنظيره السابق نيكو كوفاتش.

وبالتالي فإن مصير توماس مولر واستمراره مع العملاق البافاري يرتبط بقرار المدرب هانزي فليك.


5- دافيد ألابا

منذ أشهر قليلة، بات ألابا يشعر بالراحة في بايرن ميونخ، وفقًا لما صرّح به من قبل، حيث اعتمد هانزي فليك عليه في خط الدفاع الذي يجيده اللاعب، ونوّهت الصحيفة بأن فرص رحيل ألابا ضئيلة، لا سيما وأنه اشترى منزلًا جديدًا للعائلة في بلدة جرونفالد في ميونخ.


6- خافي مارتينيز

قرر بايرن ميونخ الإبقاء على مارتينيز وعدم عودته إلى ناديه السابق أتلتيك بيلباو في الصيف الماضي؛ وذلك بسبب الإصابات التي تعرّض لها، ولكن يظل مصير مارتينيز في بايرن ميونخ مرهونًا أيضًا بمدربه فليك، الذي يرغب في الاحتفاظ بخدماته.



ويحتل بايرن ميونخ حاليًا المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 33 نقطة، خلف لايبزيج صاحب الصدارة بفارق 4 نقاط فقط.