رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

شطة يدافع عن حمادة صدقي في أزمته مع الهلال السوداني

محمد عبدالمنعم شطة
محمد عبدالمنعم "شطة"

دافع محمد عبدالمنعم "شطة"، النجم السابق للنادي الأهلي والكرة السودانية، عن حمادة صدقي، المدير الفني السابق لفريق الهلال السوداني، والذي أعلن رحيله مؤخرًا عن تدريب الفريق.

وكان حمادة صدقي، قد اعتذر مؤخرًا عن تدريب الهلال، بعد حوالي ثلاثة أسابيع من استلامه المهمة، قبل أن يشرف على تدريب فريق سموحة.

وقال شطة، في تصريحات تليفزيونية لقناة (أون سبورت): "الهلال نادي كبير، ولكن هناك بعض الأمور التي كان يراها حمادة صدقي، في فريق الهلال، وتمني أن يتم إصلاحها ولكن هذا ما لم يحدث".

وتابع: "أصعب شيء هو أن يتعاقد النادي مع لاعبين دون علم المدرب. حمادة صدقي طلب التعاقد مع لاعبين بعينهم، لكن طلبه قوبل بالرفض من جانب رئيس الهلال، مدعيًا أن هذا الأمر من اختصاصه، وهو ما خلق شرحًا، بين المدرب ورئيس النادي".

ووصل شطة حديثه: "هناك عددًا من اللاعبين أوشكت عقودهم على الانتهاء، وهناك عدد من اللاعبين لم يحصلوا على مستحقاتهم، وكان لزامًا على النادي، تلبية مطالب اللاعبين، قبل مواجهة مهمة كمباراة النجم الساحلي، والتي شهدت غياب عدد من النجوم. كل هذا الأمور عجلت برحيل حمادة صدقي".

وعن المنافسة القوية على التأهل من المجموعة الثانية لدوري الأبطال، قال "شطة": الكرة مازالت في الملعب. الأهلي سيواجه النجم الساحلي، في مواجهة قوية المجموعة صعبة، لأنها تضم ثلاثة فرق قوية".

وتابع: "أتمني صعود الأهلي والهلال، على الرغم من حظوظ النجم الساحلي القوية، في بلوغ الدور المقبل، حيث يحتاج لنقطة واحدة، من أجل العبور للدور ربع النهائي".

وعن احتمالية نقل مباراة الهلال والأهلي، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري الأبطال، في أعقاب الاضطرابات السياسية الأخيرة، قال شطة: "السودان أمن ومستقر جدًا. والمطارات تستقبل الرحلات الجوية بشكل منتظم، كما أن الهلال، سيسافر قريبًا إلى زيمبابوي، لخوض مواجهة بلاتينيوم. ما حدث هي مشكلة بسيطة، وتم حلها على الفور".