رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تونس تهزم الرأس الأخضر 33-21 بافتتاح أمم إفريقيا لليد

الكابتن


 

فاز المنتخب التونسي الأول لرجال كرة اليد ، على نظيره منتخب الرأس الأخضر بنتيجة 33 - 21، في إطار أولى لقاءات المنتخبين بالمجموعة الثالثة من أمم إفريقيا رقم 24 والتي تحتضنها العاصمة التونسية خلال الفترة من 16 ولحد 26 يناير الجاري.

 وتقدم المنتخب  التونسي خلال الشوط الأول بنتيجة 17 - 9، قبل أن يوسع الفارق خلال أحداث الشوط الثاني وينهيه 33—21..

 ومن المقرر، أن يلتقي المنتخب التونسي غدًا الجمعة مع نظيره كوت ديفوار، فيما يلعب منتخب الرأس الأخضر مع نظيره الكاميروني.

 فاز منتخب مصر على غينيا بنتيحة ٣٩/٢٢ في افتتاح مواجهاته ببطولة أمم إفريقيا لكرة اليد المقامة بتونس في الفترة من ١٥ يناير وحتى ٢٦ من الشهر نفسه.

وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم مصر ١٩/١٠ ليحسم الفراعنة المباراة بنتيجة ٣٩/٢٢.

وتقع مصر ضمن المجموعة الأولي مع منتخبات الكونغو الديموقراطية وغينيا وكينيا.

ويترأس بعثة مصر في تونس، مؤمن صفا أمين صندوق اتحاد كرة اليد وعضو مجلس الإدارة ويقود الجهاز الفني المدير الفني الإسباني باروندو جارسيا وهاني الفخراني وحسين زكي مدربان للمنتخب الأول ونور أبوزيد مديرا إداريا والدكتور محمد شوقي طبيبا ومحمد إمام لتحليل الأداء الفني والإسباني رودريجيز مدربا لحراس المرمي ومواطنه أنطونيو مخططا للأحمال واللياقة البدنية.

 وتضم قائمة المنتخب 21 لاعبا وهم: كريم هنداوي وعصام الطيار ومحمد علي لحراسة المرمي ومحمد سند وأكرم يسري في مركز الجناح الأيمن وأحمد الأحمر ويحيي خالد ومحسن رمضان في مركز الظهير الأيمن وأحمد هشام وأحمد خيري وسيف الدرع في مركز صانع الألعاب وعلي زين وحسن قداح وسيف الدرع في مركز الظهير الأيسر وأحمد مؤمن وعمر بكار في مركز الجناح الأيسر وخمسة لاعبين في مركز الدائرة هم إبراهيم المصري ورسام نوار وممدوح هاشم وأحمد عادل وخالد وليد.

يذكر أن المنتخب الذي سيتوج ببطولة كاس أمم إفريقيا لليد سيتأهل رسميا لأوليمبياد طوكيو 2020.