رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري المصري
17:30
أسوان
الاتحاد السكندري
الدوري المصري
20:00
الإنتاج الحربي
مصر المقاصة
الدوري الأوروبي
19:55
ميلان
سبارتا براج
الدوري الأوروبي
19:55
آيك أثينا
ليستر سيتي
الدوري الأوروبي
19:55
رويال انتويرب
توتنهام هوتسبير
الدوري الأوروبي
22:00
أرسنال
دوندالك
الدوري الأوروبي
22:00
ريال سوسييداد
نابولي

بلد العميد.. «عبدالعظيم» يقود أحلام شباب مغاغة نحو استعادة مصنع النجوم

الخميس 16/يناير/2020 - 09:19 م
الكابتن
طباعة

يخوض مركز شباب مغاغة جولة جديدة السبت المقبل، أمام مركز شباب البرجاية، لمواصلة صدارة مجموعة المنيا بالقسم الرابع.

ووضع مجلس إدارة مركز شباب مغاغة، برئاسة محمود عبدالملك، ونائبه زياد أيوب، المشرف على فريق الكرة مؤخرًا استراتيجية جديدة لاستعادة مكانة المركز كواحد بين أفضل مراكز الشباب لتفريغ المواهب، والعودة مجددًا إلى المكانة الطبيعة لهذا الفريق في القسم الثاني.
وكان مركز شباب مغاغة قد اعتاد تقديم مواهب عديدة للكرة المصرية، على رأسها أحمد حسن، عميد لاعبي العالم، وعماد النحاس، نجم الجيل الذهبي للأهلي، ومحمد فتحي حارس مرمى الإسماعيلي، ومخلوف حامد نجم الجيل الذهبي للترسانة، والحسن محمد ومحمد رمضان وأشرف صبحي ثلاثي الزمالك، وغيرهم من اللاعبين الذين تخطى عددهم 150 لاعب بالدوري الممتاز.


ومع ضعف الإمكانيات وتراجع نتائج الفريق لم يجد المجلس خيارًا غير الاستعانة بعميد مدربي المنيا عمر عبدالعظيم، الذي كان له فضل كبير في اكتشاف وتنمية كثير من الأسماء التي برزت في الملاعب المصرية من بين النجوم الكبار المذكورين.

وتضمنت الخطة الاستعانة بـ«عبدالعظيم» في منصب المدير الفني للفريق الأول، وتصعيد أبنائه من قطاع الناشئين لبناء جيل جديد يعود الموسم المقبل للدرجة الثالثة، وبعدها للدرجة الثانية، مع التمهيد لتطوير مجموعة لاعبين وإعادة تسويقها كما هو معتاد في هذا المكان.



ولم يخيب «عبدالعظيم» ظن الإدارة فبعد ثلاثة جولات فقط، نجح في تقديم مستويات رائعة والفوز بالعلامة الكاملة وتقديم كرة قدم غير معتادة على مثل هذه الدرجات، حيث اعتاد المدرب الخبير على لعب كرة قدم تقوم على الاستحواذ والتحرك الدائم، ما منحه شعبية هناك في المنيا.

 

ويأمل المدرب صاحب الخبرة الطويلة في استكمال النتائج الجيدة بعد الفوز على كلًا من سمالوط بهدف دون رد، وعلى العدوة بهدفين دون رد، وعلى نادي مغاغة في الديربي المعتاد هناك بهدفين مقابل هدف وحيد.


ونجح عبدالعظيم في الاعتماد على اللاعبين الشباب وتألق أكثر من لاعب من أصحاب الأعمار الصغيرة مثل خالد حجاج، وحمدي فرغلي، وحازم بركات، وحمدي رضا، كما لم يتخلى عن بعض اللاعبين أصحاب الخبرات لمساندة زملائهم مثل قائد الفريق محمد عمر، ولاعب الزمالك السابق محمد عبدالمنعم، والمهاجم الرائع عمرو فتحي الذي يتمتع بخبرة كبيرة في دوريات الصعيد منذ تواجده في قطاع الناشئين، وسبق له اللعب لأكثر من فريق.

 

ويضم الجهاز الفني إلى جانب عبدالعظيم كلًا من، زياد أيوب المشرف العام على الفريق، وأحمد جمال مدرب عام، وعلى سيد، مدرب حراس مرمى، والمدير الإداري صفوت ربيع.

 

الكلمات المفتاحية

ads