رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مانشستر يونايتد يُفاضل بين 5 لاعبين في الميركاتو الشتوي

سولشاير
سولشاير

تواصل كبار الأندية الأوروبية تحركاتها لإبرام صفقات جديدة، لتدعيم صفوفها خلال فترة الميركاتو الشتوي الجاري، الذي انطلق بالتزامن مع العام الجديد 2020.

ويرغب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في إبرام صفقات جديدة، خاصة في مركز الوسط، في ظل غياب الثنائي بول بوجبا وماكتوميناي؛ بسبب الإصابة.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «مانشستر إيفنينج» الإنجليزية، فإن إدارة الشياطين الحمر وضعت 5 لاعبين على الطاولة، للتعاقد مع أحدهم هذا الشتاء.

وأفادت الصحيفة، أن اللاعب الأول هو الإسباني ماركوس لورينتي، نجم أتلتيكو مدريد، الذي توّج بالعديد من البطولات رفقة ريال مدريد، قبل أن ينتقل إلى الروخي بلانكوس في الصيف الماضي.

وشارك لورينتي في ثلاث مباريات فقط رفقة أتلتيكو مدريد، و58 دقيقة بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الإسباني.

أما اللاعب الثاني، فهو النجم الكرواتي إيفان راكيتيتش، لاعب وسط برشلونة، الذي يواصل تألقه رفقة ناديه، ليرتبط اسمه بالرحيل عن البارسا منذ الميركاتو الصيفي الماضي.

ولكن رغم تألق الكرواتي، صاحب الـ31 عامًا، رفقة البلوجرانا، إلا أنه بات قريبًا من الرحيل، بسبب تقدمه في العمر، بجانب انضمامأرثر ودي يونج وفيدال للفريق الكتالوني.

الثالث هو التشيلي آرثر فيدال، لاعب وسط برشلونة، ولكن قد تبدو هذه الصفقة من الصعب إتمامها، خاصة بعد رحيل إرنستو فالفيردي عن منصبه كمدير فني للبارسا.

وأوضحت الصحيفة أن فرص اللاعب التشيلي في البقاء داخل صفوف برشلونة أصبحت أكبر، رغم اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية بالتعاقد معه، على رأسها مانشستر يونايتد الإنجليزي وإنتر ويوفنتوس الإيطاليان.

وأفادت صحيفة "مانشستر إيفنينج" أن اللاعب الرابع هو الفرنسي أدريان رابيو، لاعب وسط يوفنتوس، الذي انتقل لصفوف الفريق في صفقة انتقال حر، قادمًا من باريس سان جيرمان، في الصيف الماضي.

ورغم ذلك، إلا أن رابيو لا يشارك كثيرًا تحت قيادة مدربه ماوريسيو ساري، الذي يُفضّل الاعتماد على الفرنسي بليس ماتويدي.

أما الخامس، فهو الأرجنتيني ليوناردو باريديس، لاعب وسط باريس سان جيرمان، الذي انتقل لصفوف الفريق في الشتاء الماضي، قادمًا من زينيت سان بطرسبرج الروسي.

ولم يشارك باريديس بشكل كافٍ في المباريات رفقة الفريق الباريسي، ولكنه حظى بإشادة كبيرة من سولشاير عندما سُئل عنه.

ويحتل مانشستر يوناتيد حاليًا المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 34 نقطة، خلف تشيلسي صاحب المركز الرابع بفارق 5 نقاط، بينما يتصدر ليفربول الجدول برصيد 61 نقطة.

ويستعد مانشستر يونايتد لمواجهة قوية أمام نظيره ليفربول على ملعب "أنفيلد"، يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ23 من الدوري الإنجليزي "البريميرليج".