رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صحيفة إسبانية تضع 3 حلول أمام سيتين لتعويض غياب سواريز

كيكي سيتين
كيكي سيتين

يبحث كيكي سيتين، المدير الفني الجديد لبرشلونة الإسباني، عن حلول لتعويض غياب النجم الأوروجواياني لويس سواريز، مهاجم الفريق.

كان النادي الكتالوني قد أعلن تعيين كيكي سيتين مديرًا فنيًا جديدًا لفريق برشلونة، يوم الثلاثاء الماضي، لمدة موسمين ونصف الموسم، حتى يوليو 2022، خلفًا لنظيره إرنستو فالفيردي الذي أُقيل من منصبه.

يذكر أن سواريز تعرّض لإصابة قوية في الركبة اليمنى، التي سيخضع على إثرها لعملية جراحية، وبالتالي سيغيب عن المباريات لمدة لا تقل عن 4 أشهر، أي حتى نهاية الموسم الجاري.

وبهذا الصدد، أفادت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، أن سيتين أمامه 3 حلول لتعويض غياب سواريز في مباراة غرناطة المرتقبة، والتي ستكون أول اختبار للمدرب الجديد مع الفريق.

وأوضحت الصحيفة أن الحل الأول: أن يلعب ليونيل ميسي مكان زميله سواريز، لكن ذلك سيفقد الفريق خطورة القائد الأرجنتيني خارج منطقة الجزاء.

وفسّرت "موندو ديبورتفو" أنه في حالة عودة ليونيل ميسي للخلف لتسلم الكرة والتمرير، سيترك فراغًا في منطقة الجزاء، الأمر الذي قد يكُلّف الفريق الكتالوني الكثير.

الحل الثاني: هو الدفع بالفرنسي أنطوان جريزمان كمهاجم صريح يلعب برقم "9"، نظرًا لتألقه في هذا المركز من قبل مع منتخب بلاده، وعندما كان لاعبًا في صفوف أتلتيكو مدريد.

الحل الثالث: الدفع باللاعب إنسو فاتي، لا سيما وأنه جيد في المركزين الأيسر والأيمن، بجانب قدرته على اللعب في مركز المهاجم؛ لأنه يجيد اللعب بالرأس والتسديد من وضع الحركة.

جدير بالذكر أن سواريز شارك هذا الموسم مع برشلونة في 23 مباراة، سجل خلالها 14 هدفًا، 11 منها في مسابقة الدوري الإسباني "الليجا"، وثلاثة أهداف أخرى في بطولة دوري أبطال أوروبا، كما أنه يعد أكثر من صنع تمريرات حاسمة في الليجا حتى الآن برصيد 7 تمريرات.

وأُقيل فالفيردي بعدما ودّع فريق برشلونة بطولة كأس السوبر الإسباني على يد أتلتيكو مدريد بنتيجة 2-3، في المباراة التي جمعتهما يوم الخميس الماضي، على ملعب "الجوهرة المُشعة" في مدينة "جدة" بالسعودية، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من المسابقة، والتي توّج بلقبها في النهاية نادي ريال مدريد.

ويتصدر برشلونة حاليًا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 40 نقطة، متفوقًا على غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الوصافة بفارق الأهداف فقط.

ويستعد برشلونة لمواجهة نظيره غرناطة على ملعب "كامب نو"، يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة العشرين من الدوري الإسباني "الليجا".