رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

خاص أندية المظاليم تساوم الجبلاية من أجل تمرير اللائحة الجديدة

الخميس 16/يناير/2020 - 12:36 م
الجبلاية
الجبلاية
محمد غبن
طباعة

طالب عدد كبير من أندية دوري القسم الثاني، مسئولى اتحاد الكرة بضرورة التراجع عن إقامة دوري المحترفين للممتاز "ب" في الموسم المقبل، والإبقاء على المسابقة بنفس النظام الحالي، مقابل حضور الجمعية العمومية المقرر انعقادها في شهر مارس المقبل، والتصويت على اللائحة الجديدة برغم وجود بعض البنود التي لا ترضى أعضاء الجمعية العمومية وخاصة أندية القسمين الثاني والثالث.


وجاءت رغبة رؤساء أندية القسم الثاني بمثابة المساومة للجنة الخماسية المعينة لإدارة شئون الجبلاية؛ لأن موافقتهم على تمرير البنود الجديدة في اللائحة التي يتم إعدادها حاليًا جاء مشروطًا بموافقة اللجنة على إجراء تعديل على نظام مسابقة دوري القسم الثاني، وهو بمثابة تعديل على شروط المسابقة التي تم إرسالها للأندية والتي تستوجب تفعيل دوري المحترفين من مجموعة واحدة بداية من الموسم المقبل.


كانت اللجنة الخماسية قد اعتمدت تطبيق دوري المحترفين في الموسم الجديد بالممتاز "ب" علي أن يقام من 24 فريقًا يتم تقسيمها على مجموعتين بحيث تضم كل مجموعة 12 فريقا، على أن يصعد لهذا الدوري الأندية من الثاني وحتى السابع في كل مجموعة من المجموعات الثلاث، بهدف تسويق مسابقة دوري القسم الثاني في الموسم الجديد.


ويخشى مسئولو اتحاد الكرة من مقاطعة أندية القسم الثاني اجتماع الجمعية العمومية للجبلاية المقرر انعقادها في مارس المقبل، للتصويت على اللائحة الجديدة قبل إرسالها للفيفا، كونها تحتوى على بعض البنود التي تضر بمصالح أندية المظاليم، في مقدمتها بند تقليص عدد أعضاء الجمعية العمومية من 222 ناديا إلى 106 أندية فقط سيكون لها حق التصويت في الانتخابات المقبلة.


وهو الأمر الذي يحرم عددا كبيرا من عضوية الجبلاية، وبالتالي عدم الحصول على المزايا العينية والمادية التي كانوا يحصدونها في كل اجتماع للجمعية العمومية، أو خلال الانتخابات كل 4 سنوات، في صيغة دعم مالي لها، لن يكون متاحا لهم في السنوات القادمة؛ لأنهم أصبحوا خارج عضوية الجمعية العمومية.


وأجرت اللجنة الخماسية تعديلا على البند الخاص بعضوية الجمعية العمومية، حيث اقتصر على أندية الدوري الممتاز، والقسم الثاني، بالإضافة إلى الأندية التي تتمكن من الوصول إلى دور الـ64 في بطولة كاس مصر من بين جميع أندية الدرجات المختلفة.

ads
ads