رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
كأس مصر
17:00
طلائع الجيش
مصر المقاصة
الدوري الإنجليزي
22:00
مانشستر يونايتد
تشيلسي
الدوري الإيطالي
21:45
ميلان
تورينو

7 مواجهات فى أمم إفريقيا لليد أبرزها تونس مع الرأس الأخضر

الخميس 16/يناير/2020 - 12:33 م
الكابتن
محمد غبن
طباعة

يسعى المنتخب التونسي لكرة اليد لتحقيق انطلاقة ممتازة عندما يواجه منتخب الرأس الأخضر في افتتاح مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة في بطولة أمم إفريقيا لليد التي تستضيفها تونس من اليوم وحتى يوم 26 يناير الجاري، وان كان المنتخب التونسي مرشح بقوة للاحتفاظ بلقب البطولة، كونها تقام علي أرضه، وتخوض تونس الدور الأول ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب الكاميرون وساحل العاج والرأس الأخضر.

 

ويأمل منتخب تونس في الاستفادة من اللعب على أرضه لتعزيز رقمه القياسي في عدد مرات التتويج باللقب وحصد اللقب للمرة الـ11 في تاريخ نسور قرطاج، والثانية على التوالي وضمان التأهل إلى الأوليمبياد مباشرة دون الانتظار للملحق الاوروبى في حال إنهاء البطولة في المركز الثاني.

 

وتعتمد تونس على تشكيلة تضم مزيجا من اللاعبين أصحاب الخبرة مثل مكرم الميساوي وأسامة البوغانمي ومروان شويرف، إضافة إلى وجود لاعبين شباب تمت الاستعانة بهم في القائمة لاكتساب خبرات جديدة تساعدهم في بطولة العالم المقبلة 2021.

 

ويعلم لاعبو المنتخب التونسي أنهم أبطال النسخة الماضية التي استضافتها الجابون في 2018 بفوزها 26-24 على مصر في المباراة النهائية، مما يضع الكثير من التحديات على هؤلاء اللاعبين خاصة في ظل غقامة البطولة على الأراضى التونسية.

 

وهناك ست مباريات أخرى، حيث يبدأ منتخب الجزائر مشواره في المجموعة الرابعة بمواجهة زامبيا، وفى نفس المجموعة يلعب منتخب المغرب مع الكونغو في منافسة صعبة على المنتخبين العربيين، ويلعب ساحل العاج مع الكاميرون في المجموعة الثالثة التي تضم أيضا تونس والرأس الأخضر، وفى المجموعة الثانية يلعب منتخب ليبيا مع الجابون وانجولا مع نيجيريا، وأخيرا جمهورية الكونغو مع كينيا في المجموعة الأولى.

ads