رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
كأس مصر
17:00
طلائع الجيش
مصر المقاصة
الدوري الإنجليزي
22:00
مانشستر يونايتد
تشيلسي
الدوري الإيطالي
21:45
ميلان
تورينو

بسبب أمم إفريقيا ليفربول يحدد بدلاء صلاح ومانى وكيتا

الخميس 16/يناير/2020 - 10:30 ص
صلاح وماني
صلاح وماني
ريهام أسامة
طباعة

اتخذ نادي ليفربول الإنجليزي قرارًا هامًا، وهو عدم التفريط في خدمات أي لاعب، خلال فترة الميركاتو الشتوي الجاري، ولكنه ينوي إبرام صفقات جديدة؛ بسبب بطولة كأس الأمم الإفريقية.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ميرور» البريطانية، فإن الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، قرر عدم السمارح برحيل أي لاعب هذا الشتاء، سواء كان بيعا نهائيا أو على سبيل الإعارة.

 

وارتبط عدد من اللاعبين بإمكانية الرحيل عن ليفربول هذا الشتاء، مثل شيردان شاكيري وآدم لالانا وديان لوفرين.

 

ورغم ذلك إلا أن ليفربول سيكون أمام أزمة كبيرة أثناء بطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث سيفتقد كلوب 3 من لاعبيه الأساسيين، وهم نجمنا المصري محمد صلاح، والسنغالي ساديو ماني، والغيني نابي كيتا، في حال تأهل منتخبات بلادهم.

 

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، قد أعلن أمس الأربعاء، عن تغيير موعد نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون رسميًا، لتُقام في فصل الشتاء بدلًا من الصيف، خلال الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير من العام ذاته.

 

من جانبها، أفادت صحيفة «ليفربول إيكو»، بأن كلوب يرغب في التعاقد مع جادون سانشو، نجم بروسيا دورتموند الألماني، في الميركاتو الشتوي الحالي، ليكون بديلًا محتملًا لمحمد صلاح خلال هذه الفترة التي ستُقام فيها البطولة الإفريقية.

 

أما السويسري شيردان شاكيري سيكون بديلًا لزميله نابي كيتا، بينما يرى كلوب أن هيرفي إليوت، لاعب ليفربول الشاب،سيعوّض غياب ساديو ماني.

 

ونوّهت الصحيفة إلى أن القرار لم يتم اتخاذه بشكل نهائي، حيث تنتظر الإدارة معرفة ماذا سيحدث حتى يناير العام المقبل لتعويض الثلاثي.

 

ويرغب نادي ليفربول في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، لا سيما أنه غائب عن خزائن النادي منذ 30 عامًا، وتحديدًا منذ عام 1990.

 

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 61 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة برصيد 47 نقطة.

 

ويستعد ليفربول لمواجهة قوية أمام نظيره ماشنستر يونايتد على ملعب "أنفيلد"، يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ23 من الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

ads
ads