رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى غياب صلاح ليفربول يسيطر على التشكيل المثالى لدورى أبطال أوروبا

ليفربول
ليفربول

 أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الأربعاء، عن التشكيل المثالي للبطولة عن العام المنصرم 2019.

 

وشهد التشكيل المثالي لأفضل لاعبين في أوروبا لعام 2019، غياب نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، رغم تسجيله هدفًا في المباراة النهائية التي جمعت بين الريدز وتوتنهام، التي أُقيمت على ملعب "واندا متروبوليتانو" في العاصمة الإسبانية "مدريد"، وانتهت بتتويج الليفر بلقب التشامبيونزليج.

 

ورغم ذلك، سيطر لاعبو ليفربول على التشكيل المثالي، حيث ضمّت 5 لاعبين، هم: أليسون بيكر في حراسة المرمى، وأرنولد الظهير الأيمن، والمدافع فيرجيل فان ديك، وروبرتسون الظهير الأيسر، والمهاجم ساديو ماني، وذلك عقب التصويت الذي أجرى في الموقع الرسمي لـ"اليويفا".

 

وجاء التشكيل المثالي لبطولة دوري أبطال أوروبا في 2019 على النحو التالي:

في حراسة المرمى: أليسون بيكر (ليفربول)

خط الدفاع: أرنولد (ليفربول)، فيرجيل فان ديك (ليفربول)، ماتياس دي ليخت (يوفنتوس)، روبرتسون (ليفربول)

خط الوسط: فرانكي دي يونج (برشلونة)، كيفن دي بروين (مانشستر سيتي)

في الهجوم: ليونيل ميسي (برشلونة)، كريستيانو رونالدو (يوفنتوس)، روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ)، ساديو ماني (ليفربول)

 

جدير بالذكر أن قرعة دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا التي أُجريت في مدينة "نيون" السويسرية، قد أسفرت عن مواجهات قوية وأخرى سهلة نسبيًا، ومن المقرر أن يتواجه فريقي ليفربول وأتلتيكو مدريد ذهابًا على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" يوم 18 فبراير المقبل، على أن تكون مباراة الإياب بملعب "أنفيلد" يوم 11 مارس المقبل.

 

وعلى المستوى المحلي، يتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 61 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة وأقرب ملاحقيه برصيد 47 نقطة.


يذكر أن الاتحاد الأوروبي كان قد أعلن في وقت سابق، عن ترتيب أفضل لاعب في أوروبا خلال الموسم الماضي، والذي شهد تواجد محمد صلاح في المركز الخامس برصيد 49 نقطة.

 

بينما توّج فيرجيل فان دايك بلقب أفضل لاعب في قارة أوروبا، وذلك في الحفل الذي أُقيم على هامش قرعة دور المجموعات لبطولة أوروبا للأندية الأبطال.