رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. اتحاد الكرة ينفى إقامة قمة الأهلى والزمالك بالدورى فى الإمارات

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

كشف عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المؤقتة التي تدير شئون الاتحاد المصري لكرة القدم، عن موقفهم من إقامة دربي القمة بين الأهلي والزمالك المؤجلة من الدوري في الإمارات.

وقال الجنايني على هامش المؤتمر الصحفي الخاصة بالكشف عن تفاصيل السوبر المصري، إن ما تم تردده مؤخرا في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية بشأن هذه الأخبار عار تماما من الصحة.

وأضاف: هناك لائحة تم إعدادها قبل انطلاق الموسم، فهي التي تحدد مكان وموعد المباراة، ولا يمكن تحت أي حال من الأحوال تغييرها أو التبديل فيها".

وواصل الجنايني:" أتمنى عودة السوبر الإماراتي في مصر مرة أخرى، كما هو الحال بالنسبة للسوبر المصري الذي عاد للظهور مجددا في الإمارات، بعد غياب ثلاث سنوات".

وأتم:" لدينا تجربة رائعة في مصر عندما أقيم السوبر الإماراتي عام ٢٠١٧ على إستاد الدفاع الجوى".

ويذكر أن الأيام الماضية، قد شهدت العديد من الأخبار التي تفيد بإقامة مباراة الأهلي والزمالك، المؤجلة من الأسبوع الرابع من الدوري في الإمارات، عقب مباراة السوبر بينهما يوم 20 فبراير القادم.

وكانت لجنة المسابقات بالجبلاية، قد قررت تأجيل قمة القطبين، والذي كان مقررا لها في شهر أكتوبر من العام الماضي، إلى أجل غير مسمى، بسبب تعليمات الأمن، قبل أن تقرر تأجيلها مجددا إلى يوم 24 فبراير المقبل، بدلا من 19 من الشهر ذاته، وذلك بسبب دربي السوبر بين القطبين.

وتعد هذه المباراة هي الثالث بين الأهلي والزمالك التي تقام في الإمارات، على لقب السوبر المصري، واستطاع الأحمر خلال المواجهتين السابقتين أن يحقق الفوز في واحدة وتحديدا نسخة 2015 بثلاثية مقابل هدفين، بينما حقق الزمالك الفوز في الثانية بنتيجة 3-1.

وينفرد الأهلي بلقب السوبر المحلي، برصيد 11 بطولة، يليها الزمالك غريمه التقليدي ثانيا بـ3 ألقاب، ثم حرس الحدود والمقاولون العرب بلقب وحيدة لكل منهما.