رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. إيقاف فالفيردي مباراة بعد طرده من نهائي كأس السوبر الإسباني

فالفيردي
فالفيردي

 

أعلنت لجنة المسابقات الإسبانية العقوبة الواقعة على الأوروجوياني فيدريكو فالفيردي، لاعب وسط ريال مدريد، بعدما تلقى بطاقة حمراء في المباراة النهائية من بطولة كأس السوبر الإسباني أمام أتلتيكو مدريد.

 

وشهدت المباراة تلقي فالفريدي، بطاقلة حمراء في الدقيقة 115 من الشوط الثاني في الوقت الإضافي، بعد إنقاذ فريقه من خسارة محتملة، وذلك بتدخله القوي المتعمد ضد ألفارو موراتا، مهاجم أتلتيكو مدريد، ليعرقله حيث كان منفردًا بالمرمى.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ماركا» الإسبانية، فإن لجنة المسابقات الإسبانية عاقبت فالفيردي بإيقافه مباراة واحدة عن ريال مدريد، وبالتالي سيغيب عن مواجهة إشبيلية.

 

وأوضحت الصحفية أن الحكم سانشيز مارتينيز، كتب في تقريره الرسمي أن سبب الطرد هو إعاقة فالفيردي للاعب الخصم، ومنعه من فرصة محققة للتسجيل.

 

يذكر أن المباراة النهائية التي جمعت بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في مباراة "ديربي العاصمة" التي جمعتهما يوم الأحد الماضي، انتهت بفوز الميرنجي بنتيجة 4-1 بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي 0-0، ليتوّج الريال بكأس السوبر الإسباني.

 

ويستعد ريال مدريد لمواجهة نظيره إشبيلية على ملعب "سانتياجو برنابيو"، يوم السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة العشرين من الدوري الإسباني "الليجا".

 

ويحتل ريال مدريد حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 40 نقطة، خلف غريمه التقليدي برشلونة صاحب الصدارة بفارق الأهدافق فقط، بينما يتواجد أتلتيكو مدريد في المركز الثالث برصيد 35 نقطة.