رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

التاريخ ينصف الأهلى على طنطا قبل مواجهة الليلة

الأربعاء 15/يناير/2020 - 01:20 م
الاهلي
الاهلي
يحيى عبد الرحمن
طباعة

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره طنطا، الليلة، في تمام السابعة والنصف من مساء اليوم، الأربعاء، على إستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الأسبوع الثالث عشر للدوري الممتاز.

وتحمل مواجهة الليلة بين الفريقين، رقم 25 بينهما في بطولة الدوري، حيث ترجع أول مباراة جمعتهما إلى منتصف خمسينات القرن الماضي، وتحديدًا في موسم 1956-1957.

فعلى مدار المواجهات السابقة استطاع الأهلي أن يفرض كلمته على المنافس في 19 مناسبة، الذي فشل في تحقيق أي انتصار على الأحمر، أما التعادل حسم نتيجة 5 مواجهات، منذ انطلاق الدوري موسم 1948-1949.

 

وجاء أكبر فوز للأهلي في تاريخ مواجهات الفريقين في موسم 1975-1976 بنتيجة 6- صفر.

 

أحرز الأهلي في شباك طنطا بالدوري 47 هدفًا، بينما استقبلت الشباك الحمراء ثمانية أهداف فقط، وكان فاروق الضيظوي، لاعب الأهلي السابق، صاحب أول أهداف الأهلي في شباك فريق طنطا، بينما كان مروان محسن، مهاجم الفريق الحالي، صاحب آخر الأهداف في المباراة، التي جمعت بين الفريقين في الثاني من أبريل 2018.

 

ويعد الكابتن محمود الخطيب والشيخ طه إسماعيل الهدافَين التاريخيَّين لمواجهات الأهلي وطنطا برصيد أربعة أهداف.

 

نجح الأهلي في الخروج بشباكه نظيفة أمام طنطا في 15 مباراة، بينما اكتفى فريق طنطا بالحفاظ على نظافة شباكه في ثلاث مباريات.

ويتربع الأهلي على قمة الدوري برصيد 30 نقطة، محققا العلامة الكاملة، من 10 انتصارات متتالية، دون أن التعادل في أي مباراة أو السقوط في فخ الهزيمة.


وما زال الأحمر يمتلك مباراتين مؤجلتين أمام الزمالك والمصري، وسيقام اللقاءان خلال شهر فبراير المقبل.

 

أما طنطا يأتي في المركز السادس عشر برصيد 10 نقاط، من فوز يتيم، و7 تعادل و4 هزائم.


جدير بالذكر أن المباراة يقودها تحكيميًا محمود عاشور حكمًا للساحة، وتحسين السادات مساعدا أول، وأيمن العقاد مساعدا ثانيا، ومحمد فاروق حكمًا رابعًا.


ads
ads