رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مباريات الدورى المصرى اليوم الأربعاء 15-1-2020 والقنوات الناقلة

الدوري المصري الممتاز
الدوري المصري الممتاز

تستكمل اليوم الأربعاء 15-1-2020، منافسات الأسبوع الثالث عشر للدوري الممتاز، بإقامة مباراتين الأولى يحل من خلالها الزمالك ضيفا ثقيلا على الجونة، أما الثانية يستضيف الأهلي نظيره طنطا.


اليوم.. الزمالك في مهمة الحفاظ على الانتصارات محليا

يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ضيفًا ثقيلًا على نظيره الجونة، مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الأسبوع الثالث عشر للدوري الممتاز.

موعد المباراة والملعب المستضيف:

تنطلق المباراة اليوم في تمام الخامسة مساءً على ملعب الجونة.

القنوات الناقلة للمباراة:

تنقل المباراة عبر قناتي أون سبورت وتايم سبورتس فضائيًا وأرضيًا على الهواء مباشرة.

 

ويسعى الجونة بقيادة مديره الفني البرتغالي بيدور بارني إلى استغلال عامل الملعب من أجل معرفة طريق الفوز، لإيقاف النزيف المتواصل بعد سلسلة من النتائج السلبية في المواجهات الأخيرة، عقب الهزيمة أمام سموحة بهدفين مقابل هدف، والتعادل السلبي مع الإنتاج الحربي، ثم التعادل إيجابيا أمام أسوان مؤخرًا بهدف لكل منهما.

وكان بارني قد تولى المسئولية الفنية للفريق خلفًا للصربي نيبوشا ميلوسيفيتش، الذي قرر مجلس الإدارة توجيه الشكر له بعد النتائج السيئة للفريق، ويحتل الجونة المركز الثاني عشر بجدول ترتيب المسابقة برصيد 12 نقطة، من 3 انتصارات و3 تعادلات و6 هزائم.

قائمة الجونة لملاقاة الزمالك:

محمود الغرباوي، هيثم محمد، خالد صبحي، سيرج اكا، أكرم توفيق، والتر بواليا، أحمد ياسر ريان، عمرو عبد الفتاح «عموري»، محمد ناجي «جدو»، عمرو بركات، فادي طلعت، محمد نجيب، باسم علي، آلان تشيامابادي، إسلام محارب، محمود الجزار، جوناثان نجويم، أحمد ياسر ريان، محمد محسن «ليلة».


أما الفارس الأبيض نادي الزمالك الطامح في الحفاظ على مسلسل الانتصارات محليًا وإفريقيًا، يحاول العودة من محافظة البحر الأحمر بالنقاط الثلاث، للاستمرار في مطاردة غريمه التقليدي الأهلي على القمة الذي يتمسك بها برصيد 30 نقطة، حيث يحل ثالثا بـ21 نقطة.

كما يسعى الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون للانتصار معتمدًا في ذلك على الحالة المعنوية المرتفعة للاعبيه، بعد الفوز على زيسكو يونايتد يوم السبت الماضي بثنائية نظيفة قربته كثيرًا من التأهل إلى دور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا، حيث يحتاج الفريق لأي نتيجة إيجابية أمام مازيمبي الكونغولي في الجولة القادمة حتى يضمن الصعود رسميًا.

قائمة الزمالك لملاقاة الجونة:

حراسة المرمى: محمد عواد - محمد أبوجبل - محمد صبحي.

خط الدفاع: محمود علاء - محمد عبدالغني - محمد عبدالسلام - حازم إمام - أحمد عيد - عبدالله جمعة.

في وسط الملعب: طارق حامد - فرجاني ساسي - محمد حسن - محمود عبدالرازق شيكابالا - أشرف بن شرقي- محمد أوناجم - يوسف أوباما - مصطفى فتحي - إسلام جابر.

خط الهجوم: مصطفى محمد - عمر السعيد.

جدير بالذكر أن المباراة يقودها تحكيميًا أمين عمر حكما للساحة، وأحمد توفيق طلب مساعدا أول، وعدى عيد مساعدا ثانيا، وعلاء حسين حكما رابعا.


الليلة.. الأهلي يسعى لمسح أحزانه الإفريقية على حساب طنطا محليا

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره طنطا، الليلة، ضمن منافسات الأسبوع الثالث عشر للدوري الممتاز.

موعد مباراة الأهلي ضد طنطا في بطولة الدوري المصري الممتاز:

تنطلق المباراة في تمام السابعة والنصف مساء، على استاد القاهرة الدولي.


القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ضد طنطا في بطولة الدوري المصري الممتاز:

تنقل قناتا "أون سبورت وتايم سبورت" فضائيا وأرضيا المباراة على الهواء مباشرة.


ويدخل المارد الأحمر مواجهة الللية، باحثا عن ضرب عصفورين بحجر واحد، الأول مواصلة مسلسل الانتصارات بلا توقف وتحقيق الفوز الـ11 على التوالي، والحصول على أكبر عدد نقاط للتغريد بالقمة منفردًا عن أقرب منافسيه المقاولون العرب الذي يحل ثانيا برصيد 29 نقطة، فضلا عن غريمه التقليدي الزمالك الثالث بـ21 نقطة.

أما الهدف الثاني الذي يعمل فايلر المدير الفني للأهلي على تحقيقه، فهو تحطيم الأرقام القياسية في عدد مرات الفوز المتتالي في لقاءات الدوري الممتاز، والحفاظ على سجل الفريق خالية من أي تعادلات أو حتى هزائم، فعلى مدار المواجهات السابقة والتي بلغت 10 مباريات كان الفوز حاضرًا فيها بالكامل، وضعت الأحمر على القمة بـ30 نقطة، فضلا عن رغبته في خروج اللاعبين من أجواء التعادل الإيجابي أمام بلاتينيوم الزيمبابوي، يوم السبت الماضي، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري أبطال أفريقيا، وهو ما وضع الفريق في موقف صعب للغاية، من أجل خطف بطاقة الصعود إلى دور الثمانية، خاصة بعد فوز النجم الساحلي على الهلال السوداني بهدفين مقابل هدف، وتربعه على قمة المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، يليه الأهلي ثانيا بـ7 نقاط ثم الهلال بـ6 نقاط.

وما زال الأهلي يمتلك مباراتين مؤجلتين أمام الزمالك والمصري، ويقام اللقاءان خلال شهر فبراير المقبل.


قائمة الأهلي لملاقاة طنطا:

حراسة المرمى: محمد الشناوي - علي لطفي – مصطفى شوبير.

خط الدفاع: رامي ربيعة – محمود متولي – ياسر ابراهيم – علي معلول- أحمد فتحي – محمد هاني – محمود وحيد.

خط الوسط: عمرو السولية – محمد مجدي أفشة – أحمد الشيخ – حسين الشحات – جيرالدو – محمود عبد المنعم كهربا.

خط الهجوم: جونيور أجايي – صلاح محسن – وليد أزارو- مروان محسن.

بينما شهدت القائمة غياب كل من المالي ديانج بسبب الإيقاف وشريف إكرامي وحمدي فتحي ووليد سليمان ورمضان صبحي وكريم نيدفيد ومحمد محمود للإصابة ، وحسام عاشور وحسين السيد وصالح جمعة وأيمن أشرف وعمار حمدي لأسباب فنية.


أما طنطا بقيادة مديره الفني أيمن المزين، فيخطط لإحداث المفاجأة والعودة إلى مدينة الغربية بأي نتيجة إيجابية أمام المرشح الأول هذا الموسم للتتويج باللقب، من أجل الهروب من مسلسل التعادلات الذي بلغ 7 مواجهات، فعلى مدار 12 مباراة خاضها الفريق حتى الآن، لم يحقق الفوز إلا في مواجهة يتيم فقط، أما الهزيمة كانت حاضرا في 4 مناسبات، وضعته في المركز السادس عشر.


قائمة طنطا لملاقاة الأهلي:

على فرج، إسلام طارق، محمود مسعود، سليمان عبد ربه، محمد العشري، محمد الشاذلي، أحمد الألفي، أحمد سالم صافي، حسام غالي، مصطفى أمين، أحمد الشناوي، وليد عادل، إيهاب سمير، تاديوا لوانجا، ماريو بيرنارد، عبد الرحمن الدح، هشام شعبان، محمد ماجد أونش، أحمد فهمي.


جدير بالذكر أن المباراة يقودها تحكيميًا محمود عاشور حكمًا للساحة، وتحسين السادات مساعدا أول، وأيمن العقاد مساعدا ثانيا، ومحمد فاروق حكمًا رابعًا.


مباريات الدوري المصري اليوم الأربعاء 15_1_2020 والقنوات الناقلة:

الزمالك X  الجونة: 17:00.

القنوات الناقلة: قناتي أون سبورت فضائيا 1 وتايم سبورتس فضائيا وأرضيا.

الأهلي X  طنطا: 19:30.

القنوات الناقلة: قناتي أون سبورت فضائيا 2 وتايم سبورتس فضائيا وأرضيا.

ومن المقرر أن تختتم الجولة الثالثة عشرة من الدوري الممتاز، غدا الخميس، بإقامة مواجهتي المصري مع أسوان في تمام الخامسة مساء، على ملعب الجيش الثالث بالسويس.

أما مسك الختام سيكون بين الاتحاد السكندري، الذي يستضيف نظيره بيراميدز، في السابعة والنصف مساء، على ملعب المكس بالإسكندرية.