رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

سحب قرعة البطولة العربية للمينى فوتبول السبت القادم والإعلان عن الجهاز الفنى لمنتخب مصر

الثلاثاء 14/يناير/2020 - 12:18 م
وزير الرياضة مع مسؤولي
وزير الرياضة مع مسؤولي لعبة ميني فوتبول
أحمد أشرف
طباعة
تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة يجري سحب قرعة البطولة العربية للمنتخبات للميني فوتبول، السبت المقبل بأحد القصور الأثرية بالقاهرة بحضور وفد الاتحاد العربي ورؤساء الاتحادات العربية الأعضاء في الاتحاد العربي وعدد من الوزراء والشخصيات العامة ورؤساء الاندية ونجوم الكرة. 

كما سيتم الإعلان عن الجهاز الفني لمنتخب مصر للميني فوتبول بعد أن تم الاستقرار علي  الجهاز بعد عدة لقاءات واجتماعات واتصالات قام بها رئيس الاتحاد أحمد سمير مع عدد كبير من المدربين من أجل تشكيل جهاز فني كبير قادر علي حصد البطولات.

وكان الاتحاد العربي للعبة، برئاسة اللبناني أحمد دنش، أعلن عن استضافة مصر البطولة العربية والتي ستنطلق 28 فبراير المقبل، بمشاركة 8 منتخبات.

وتختلف لعبة "ميني فوتبول" أو كرة القدم المصغرة عن كرة القدم التقليدية، وكذلك عن كرة القدم داخل الصالات، وذلك في قواعدها وحجم الكرة التي تلعب بها، وفى عام 2013 تأسس اتحاد دولي للعبة (WMF) في مدينة برمنجهام الإنجليزية ويرأسه التشيكي فيليب جودا ونائبه التونسي أشرف بن صالحة رئيس الاتحاد الإفريقي للميني فوتبول.
  
ويهدف الاتحاد المصري للميني فوتبول الي نشر اللعبة في جميع ربوع مصر لرعاية النشء واكتشاف المواهب والوصول لجميع فئات الشباب  بجميع محافظات مصر، وذلك من خلال مراكز الشباب، كما يهدف الاتحاد إلى اكتشاف لاعبين وفرق قادرة على المنافسة في البطولات المحلية والقارية.
ads
ads