رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير «كوبر» يبدى اهتمامًا بتدريب منتخب غانا

هيكتور كوبر
هيكتور كوبر

كشفت تقارير صحفية عن أن الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني السابق لمنتخب أوزبكستان، أبدي اهتمامًا بشغل منصب المدير الفني للمنتخب الغاني، والذي بات شاغرًا في الوقت الحالي.

وكان الاتحاد الغاني لكرة القدم، قد قرر في وقت سابق، إقالة كافة الأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية في غانا، في مهمته لإعادة إصلاح كرة القدم في البلاد، ليرحل كويسي أبياه، عن قيادة المنتخب الأول.

وأكد أليخاندرو كامانو، وكيل أعمال هيكتور كوبر، أن المدرب البالغ من العمر 64 عامًا، مهتم بتدريب "النجوم السوداء"، خلال الفترة المقبلة.

وقال كامانو، في تصريحات نقلها موقع "كيك أوف" الجنوب إفريقي: "غانا فريق قوي، وبلد عظيم يمكنه القيام بمشروع ضخم وتحقيق أمجاد كثيرة".

وأضاف: "كوبر مليء بالطموحات والأحلام. إنه يعمل دائمًا على هذا النحو، ويعيش حلم كل أمة كما فعل في مصر".

وكان كوبر، قد تولى من قبل تدريب أندية ريال مايوركا، فالنسيا، إنتر ميلان، ريال بيتيس، بارما، راسينج سانتاندير، الوصل الإماراتي، ومنتخب جورجيا.

كما تولى كوبر، تدريب المنتخب المصري، خلال الفترة من 2015 إلى 2018، حيث قاده نحو بلوغ نهائي كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون، أمام المنتخب الكاميروني، إضافة إلى قيادته منتخب "الفراعنة"، نحو بلوغ كأس العام 2018 بروسيا، قبل أن تتم إقالته من منصبه، بسبب سوء النتائج، خلال البطولة.

وتولى المدرب الأرجنتيني، قيادة منتخب أوزبكستان، خلال الفترة من 2018 إلى 2019، قبل أن تتم إقالته من منصبه، عقب خسارة الفريق أمام فلسطين، بهدفين دون رد، في الجولة الأولى من دور المجموعات للتصفيات الآسيوية المزدوجة، المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس أمم آسيا 2023 بالصين.