رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

تعرف على الكونغولي «مبينزا» المرشح للانضمام إلى الأهلي (فيديو)

الإثنين 13/يناير/2020 - 04:30 م
الكونغولي جاي مبينزا
الكونغولي جاي مبينزا
أحمد فهمي
طباعة

ما زالت إدارة النادي الأهلي، تبحث عن مهاجم أجنبي، من أجل تدعيم صفوف الفريق، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

ودخل عدة مهاجمين أجانب، حسابات الجهاز الفني للأهلي، خلال الفترة الأخيرة، من بينهم الكونغولي جاي مبينزا، مهاجم فريق الملعب التونسي.

وكانت مفاوضات القلعة الحمراء، مع نادي لوزيرن السويسري، بشأن ضم مهاجمه النيجيري بليسنج إليكي، قد توقفت، بسبب مغالاة لوزيرن في مطالبه المادية، من أجل التخلي عن اللاعب، الأمر الذي دفع الأهلي لتغيير بوصلته نحو لاعبين آخرين.

ويستعرض "الكابتن" السيرة الذاتية للكونغولي جاي مبينزا، مهاجم الملعب التونسي، ومنتخب الكونغو برازفيل.

يبلغ جاي مبينزا، من العمر 19 عامًا، فهو من مواليد الأول من أبريل عام 2000، بالعاصمة الكونغولية برازفيل.

بدأ اللاعب، مسيرته الكروية عام 2016، مع نادي (جيه إس بوتو بوتو)، وهو أحد الأندية الصغيرة هناك، قبل أن ينضم إلى صفوف ليوباردز، الأشهر في الكونغو، عام 2017.

لكن اللاعب لم يستمر طويلًا مع ليوباردز، حيث انضم أواخر العام ذاته إلى صفوف (سي إس لامانشا).

واستمر مبينزا، مع فريق لامانشا، حتي يوليو من عام 2018، حيث انضم لصفوف فريق (إيه إس أوتوهو).

واستمر اللاعب مع ناديه، عدة أشهر، حتي جاءت فرصة الاحتراف خارج بلاده، عندما انضم لصفوف فريق الملعب التونسي، في ديسمبر من العام ذاته، بعقد يمتد حتي صيف عام 2021.

وفي موسم 2019/2018، شارك مبينزا، مع الملعب التونسي، 14 مباراة، في كافة المسابقات المحلية، سجل خلالها 5 أهداف (جميعها في الدوري المحلي).

وفي الموسم الحالي، شارك اللاعب، في 12 مباراة مع فريقه في الدوري التونسي، سجل خلالها 6 أهداف، من بينها "هاتريك" في شباك النجم الساحلي، التي انتهت بفوز الملعب، بثلاثة أهداف مقابل هدف.


ومع منتخب بلاده، شارك مبينزا، مع الكونغو برازفيل، في مباراتين دوليتين، الأولى كانت في 11 يناير عام 2017، في لقاء ودي دولي، أمام منتخب السنغال، وانتهى بفوز الأخير، بهدفين دون رد.

وشارك اللاعب، لعدة دقائق، عندما حل بديلًا في الدقيقة 87، من عمر اللقاء.

أما المواجهة الثانية له مع الكونغو، فكانت أمام مضيفه منتخب زيمبابوي، في المباراة التي أقيمت في 24 مارس عام 2019، بالعاصمة هراري، ضمن الجولة السادسة من المجموعة السابعة، لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2019. وانتهى اللقاء، بفوز زيمبابوي، بهدفين نظيفين.

شاهد أهداف جاي مبينزا المرشح للانتقال إلى صفوف الأهلي

ads
ads