رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإنجليزي
18:30
مانشستر يونايتد
كريستال بالاس
الدوري الإنجليزي
13:30
إيفرتون
وست بروميتش
الدوري الإنجليزي
21:00
أرسنال
وست هام
الدوري المصري
20:00
الأهلي
مصر المقاصة

أزمة بسبب إذاعة بطولة إفريقيا لليد.. تحديد سعر شارة البث بمبلغ ١٥٠ ألف يورو

الإثنين 13/يناير/2020 - 03:57 م
معسكر منتخب اليد
معسكر منتخب اليد
سعد البسيوني
طباعة
 

يواجه اتحاد اليد برئاسة هشام نصر أزمة حادة قبل أيام من انطلاق بطولة الأمم الإفريقية لكرة اليد بعد قرار الاتحاد الإفريقي الأخير وتحديد تسعيرة  البث التليفزيوني لبطولة الأمم الإفريقية التي ستنطلق في الفترة من ١٦ وحتى ٢٦ يناير الجاري بمشاركة المنتخب الوطني بقيمة ١٥٠ ألف يورو، ولا يحق لأى دولة مشاركة بالبطولة من إذاعة المباريات دون دفع قيمة الاشتراك للحصول على شارة البث.

هذا المبلغ يعد أزمة لاتحاد اليد الذي يسابق الزمن للحصول على  شارة بث البطولة التي يسعي خلالها  فراعنة اليد للفوز بلقب لضمان بطاقة التأهل إلى دورة الألعاب الأوليمبية القادمة بطوكيو.

ومن المقرر أن ينهي المنتخب الوطني لكرة اليد، بقيادة مديره الفني الإسباني روبيرتو باروندو، معسكره المغلق بالمركز الأوليمبى بالمعادي مساء اليوم قبل السفر صباح غدا الثلاثاء إلى تونس لخوض منافسات النسخة 24 من بطولة أمم إفريقيا المقررة في الفترة من 16 إلى 26 يناير بتونس والمؤهلة لأوليمبياد طوكيو.

وتقع مصر في المجموعة الأولى مع منتخبات غينيا والكونغو الديمقراطية وكينيا، وتضم المجموعة الثانية منتخبات أنجولا والجابون وليبيا ونيجيريا، فيما تقع تونس في المجموعة الثالثة مع منتخبات الكاميرون وكوت ديفوار والرأس الأخضر، وتضم المجموعة الرابعة فرق الجزائر والمغرب والكونغو وزامبيا.

وتفتتح مصر مبارياتها في البطولة بمواجهة غينيا يوم 16 يناير في تمام الساعة الثالثة عصرًا، وفي اليوم التالي يواجه الفراعنة منتخب كينيا في تمام الساعة الواحدة مساءً، ويختتم المنتخب المصري مباريات الدور الأول يوم 19 يناير بمواجهة الكونغو الديمقراطية في تمام الساعة السابعة مساءً.

وتضم قائمة المنتخب الوطني 21 لاعبا سيتم استبعاد لاعب منهم قبل السفر.

مركز حراسة المرمى: كريم هنداوي، ومحمد علي، ومحمد عصام.

مركز الدائرة: محمد ممدوح هاشم، وإبراهيم المصري، ووسام سامي، وأحمد عادل، وخالد وليد.

مركز صانع اللعب: أحمد هشام السيد '' دودو ''، وسيف الدرع، وأحمد خيري.

مركز الباك الشمال: علي زين، ويحي الدرع، وحسن وليد.

مركز الجناح الشمال: عمر الوكيل بكار، وأحمد مؤمن صفا.

مركز الباك اليمين: أحمد الأحمر '' كابتن الفريق ''، ويحيي خالد، ومحسن رمضان.

مركز الجناح اليمين: محمد سند وأكرم يسري.

 


ads
ads