رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صور الجبلاية تبدأ تدريبات تقنية «VAR» بمشاركة 54 حكمًا

تدريب الحكام على
تدريب الحكام على تقنية الفار

بدأت لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة تدريب الحكام عملياً على تطبيق تقنية حكم الفيديو "VAR" فى الملاعب المصرية، تمهيدًا للعمل بها فى مباريات الدورى الممتاز فى بداية الدور الثانى من بطولة الدورى الممتاز.

ويشارك فى ورش العمل التدريبية 54 حكمًا مصريًا، تحت إشراف متخصصين أجانب من الشركة الإسبانية المسئولة عن تطبيق هذه الخاصية فى الدورى المصرى، وحكام محاضرين من قبل فيفا، إضافة لجمال الغندور، رئيس لجنة الحكام .

وانطلقت أولى ورش التدريب أمس الأحد، على الملعب الفرعي لاستاد القاهرة، وتستمر اليوم الإثنين، على أن تبدأ المحاضرات النظرة مباشرة لمدة أسبوع، تمهيدًا لتطبيق فار مع بداية الدور الثاني لبطولة الدوري، وفقا لاتفاق اللجنة المؤقتة مع الأندية.

وسيخضع الحكام لمحاضرات نظرية حول الأمور المتعلقة بكيفية تشغيل التقنية، ومن المقرر أن تستغرق هذه المرحلة أسبوعاً يتم بعدها تقسيم الحكام إلى 18 مجموعة، تضم كلا منها 3 حكام، لبدء التدريب العملى الذى يمتد إلى 28 يوما.

واتفقت اللجنة المؤقتة مع إحدى الشركات الإسبانية التى تولت تطبيق التقنية في أمم إفريقيا 2019 التي أقيمت في مصر، لتوريد الأجهزة الخاصة بالتقنية.

ويأمل مسئولو الجبلاية أن تساعد هذه التقنية الحكام فى الدوري المصري على إنهاء العديد من الأزمات والانتقادات التى كانت توجه لهم والأخطاء التى كانت تشهدها بعض المباريات دون قصد، وسيكون تطبيق التقنية إضافة للكرة المصرية كأول دولة تطبق نظام الفار فى الكرة الإفريقية.